وجدة..هكذا ستشتغل المحكمة الإبتدائية بعد الحجر الصحي

Mohammed10 يونيو 2020آخر تحديث :
وجدة..هكذا ستشتغل المحكمة الإبتدائية بعد الحجر الصحي

اعداد:حساين محمد
تنزيلا لتوجيهات المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وتجاوبا مع اجتماع اللجنة الثلاثية بقصر العدالة بوجدة،تشرع غدا المحكمة الابتدائية بوجدة في تنزيل الدليل التوجيهي لما بعد الحجر الصحي الذي أعد من طرفها تنويرا للمتقاضين.


وأوضح السيد رئيس المحكمة د.سفيان ادريوش أن هذا الدليل ينقسم إلى 03 مراحل،الأولى تنطلق من 11 يونيو 2020 إلى غاية 30 يونيو 2020 ،حيث سيبقى العمل خلال هذه الفترة بنفس نسق العمل خلال فترة الحجر الصحي مع بعض الاضافات,ثم المرحلة الثانية التي ستبدأ من 01 يوليوز 2020 إلى غاية 31 غشت 2020 ،وذلك باستمرار العمل على النسق المحدد خلال فترة الحجر الصحي والمرحلة الأولى مع اضافات أخرى،في حين، تبدأ المرحلة الثالثة في فاتح شتنبر 2020 حيت الرجوع للحالة العادية للمحاكم مع استمرار واحترام الإجراءات الاحترازية. وأكد ان هذا الدليل يخص قصر العدالة بوجدة وكذا قسم قضاء الأسرة ومحكمة التوثيق بوجدة.

من جانبه كشف ذ أحمد اوشني،وكيل الملك بوجدة،ان هذا الدليل التوجيهي و الارشادي يهدف الى توضيح كيفية تدبير المراحل الزمنية الثلاث المقبلة،ووجب على كل المرتفقين الالتزام بها.

وتجدر الاشارة ان جل المحاكم التابعة للدائرة القضائية بوجدة،تميزت خلال فترة الحجر الصحي بمهنية عالية في تدبير طريقة العمل وفق تدابير وقائية.



الاخبار العاجلة