بلاغ..الاحرار بجهة الشرق يجتمع بالمنسقين الاقليميين

Mohammed21 أبريل 2020آخر تحديث :
بلاغ..الاحرار بجهة الشرق يجتمع بالمنسقين الاقليميين

بلاغ
عقد المكتب الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة الشرق إجتماعا رسميا برئاسة الأخ محمد أوجار بصفته المنسق الجهوي للجزب بجهة الشرق ، يوم الإثنين 20 أبريل 2020 عبر تقنية الفيديو عن بعد ، حضر الإجتماع الإخوة المنسقين الإقليميين و الأخ طلال قدوري المدير الجهوي للحزب بجهة الشرق .حيث تناول مجموعة من النقاط و التي تهم القضايا الوطنية و مستجدات السياسة الخاصة بالجهة :
في بداية الإجتماع، أشاد المكتب الجهوي للحزب بجهة الشرق بالمبادرات و القرارات الإستباقية الرشيدة و الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، منذ بداية الأزمة والتي وضعت صحة وسلامة المواطن فوق كل إعتبار، مثمنا قرار جلالته بإحداث “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)”، وتتبع جلالته المستمر للتدابير المتخذة، وهي القرارات والإجراءات التي تفاعل معها المواطنات والمواطنون بمسؤولية عالية.
من جهة تم التنويه بالمجهودات الخاصة و الجبارة التي يقوم بها الأخ الرئيس عزيز أخنوش و التي أبانت على وطنيته العالية في هذه الظروف التي يعيشها العالم و بلادنا بشكل خاص .
وكذا المجهودات التي يقوم بها على كل المستويات و خصوصا تلك التي تروم بالنهوض بالحزب. كما ثمن المكتب الجهوي الدينامية الجديدة التي يعرفها الحزب بقيادة الأخ عزيز أخنوش والتي أثرت المشهد السياسي المغربي و أضفت نوعا من الثقة المتبادلة بين المواطن و حزب التجمع الوطني للإحرار في إطار العمل و المعقول و التواصل المستمر مع المواطنين في كل الظروف . و أكد كل مكونات المكتب الجهوي بكل مسؤولية على دعمه التام و المستمر للأخ الرئيس و لكل قرارات المكتب السياسي .

كما سجل المكتب الجهوي بإرتياح مجهودات وزراء الحزب تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله :
*توفير إحتياجات السوق الداخلية من الخضر و الفواكه و المواد الإستهلاكية دون الحاجة إلى الإيستيراد الخارجي. ( وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات )
*توفير الكمامات الوقائية بكمية كبيرة و بأثمنة في متناول الجميع و كذلك توفير أجهزة التنفس الإصطناعي لدعم قدرات المجال الصحي بالمغرب و مواجهة هذه الجائحة ( وزارة الصناعة والتجارة والإقتصاد الأخضر والرقمي )
*بالإضافة إلى مساهمة الأخ محمد بنشعبون في تدبيره للمرحلة بإمتياز ( وزارة الاقتصاد والمالية )
تم أيضا تدارس للرؤى بين مختلف المنسقين الإقليميين بجهة الشرق في هذا الإجتماع الذي يعد إجتماعا رسميا للمكتب الجهوي بجهة الشرق لمناقشة السياسة الحزبية و وضعية حزب التجمع الوطني للأحرار بالمنطقة الشرقية .
من جهة أخرى إستحسن المكتب الجهوي البادرة التي قام بها حزب التجمع الوطني للأحر بإطلاقه للمنصة إلكترونية، التي تحمل عنوان «ما بعد كورونا» maba3d-corona.com ، والتي تروم المنصة الإلكترونية التفاعلية تجميع الأفكار والمقترحات، “للنهوض بعدد من القطاعات الإقتصادية والإجتماعية” عند نهاية جائحة “كوفيد-19″، .
كما أكد السادة الحاضرون على إلتزام الحزب بكل المبادرات الهادفة التي تساهم في التخفيف من أعباء هذه الجائحة, كما أهابت على دعوة كافة المناضلين و المناضلات بجهة الشرق للعمل و التطوع و التضامن و كذا دعوة كل المواطنين و المواطنات بالإلتزام بالحجر الصحي و إحترام كل التدابير الوقائية التي من شانها أن تخرج بلادنا من هذه الجائحة منتصرة و قوية.

الاخبار العاجلة