الناظور…المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية في زيارة عمل للغرفة

20 فبراير 2020آخر تحديث :
الناظور…المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية في زيارة عمل للغرفة

انعقد يوم الثلاثاء 18 فبراير 2020، بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بالناظور، اجتماع عمل جمع السيد عبد الحفيظ الجرودي، رئيس الغرفة، والعربي بنرزوق، مدير المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية، وذلك بحضور مندوب وزارة التجارة والصناعة بالناظور وأطر من المؤسستين.
خصصت الفترة الصباحية لهذا الاجتماع لمناقشة وتدارس الجوانب القانونية والتقنية المتعلقة بمشروع اتفاقية إطار جديدة للشراكة بين المؤسستين تتعلق بتطوير جيل جديد من الخدمات بجودة مهنية عالية لفائدة حاملي المشاريع والمستثمرين والشركات.


خلال هذا الاجتماع، اتفق الجانبان على ضرورة التعاون من أجل إنشاء منصة جهوية متعددة الخدمات داخل الغرفة تستهدف المواهب الشابة ورجال الأعمال والمستثمرين والشركات الناشئة يطلق عليها اسم “مربع المبتكرين” “Carré des innovateurs”. وتهدف هذه المنصة إلى تقديم خدمات جديدة للمرتفقين تهم مجالات خلق المقاولات، تشجيع الابتكار وتطوير الإبداع، والتوجيه في مجال حماية الملكية الصناعية.
هذا إضافة إلى العمل سوية من أجل إنجاح ورش المنصة الرقمية لخلق المقاولات بطريقة إلكترونية التي أشرف على إعدادها المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية والمزمع إطلاقها خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وخلال الفترة المسائية، قام أطر المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية بتأطير ورشة تكوينية لفائدة أطر غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بخصوص المنصة الرقمية لخلق المقاولات، تم خلالها تقديم عرض مفصل حول الإطار العام والقانوني لخلق المنصة وكذا الخاصيات العامة للمنصة والخدمات التي تقدمها في مجال خلق المقاولات بطريقة إلكترونية ابتداء من مرحلة خلق الحساب مرورا بإدخال المعلومات المتعلقة بإنشاء المقاولة وأداء الواجبات إلكترونيا، وانتهاءا بتتبع مراحل الإنشاء لدى الإدارات والمصالح المختصة إلى حين التوصل بالموافقة النهائية على خلق المقاولة.



الاخبار العاجلة