جهة الشرق…خلق فضاء داخل الغرفة خاص بتمثيلية جهوية للجمعية المغربية للمصدرين ASMEX

Mohammed11 فبراير 2020آخر تحديث :
جهة الشرق…خلق فضاء داخل الغرفة خاص بتمثيلية جهوية للجمعية المغربية للمصدرين ASMEX

بناء على الاتفاقية الإطار الموقعة بين جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات ووزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر والجمعية المغربية للمصدرين يوم 25 أبريل 2019، استقبل السيد عبد الحفيظ الجرودي رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق بالناظور صبيحة يوم الاثنين 10 فبراير 2020، السيدة زهرة معافيري ممثلة للجمعية المغربية للمصدرين ومديرة مكتب الاستشارة ZAFRIXCS مرفوقة بمستشارها السيد محمد مصطفى الأحمدي، وبحضور مدير وأطر ملحقة الغرفة بالناظور.
وترمي الاتفاقية الإطار الى إحداث تمثيلية جهوية للجمعية المغربية للمصدرين بمقر الغرفة تحت اسم ” وحدة الاعمال لتطوير صادرات جهة الشرق “.
هذا وقد تم خلال الاجتماع تدارس كل الجوانب القانونية والتقنية المتعلقة بمشروع توقيع اتفاقية خاصة بين الجمعية والغرفة تحدد بموجبها الهيئات المشرفة على وحدة الأعمال وكذا طريقة اشتغالها.
وفي إطار هذ الوحدة، ستقوم الغرفة والجمعية بتكثيف الجهود والتنسيق من أجل الدفاع عن مصالح المقاولات المصدرة بالجهة والرفع من تنافسيتها، وذلك عن طريق تهيئ برامج تكوينية محددة وتيسير الاستفادة من برامج الدعم الموجهة للمصدرين. كما سيتم العمل على نشر وإخبار المهنيين وتوجيههم في كل ما يتعلق بمجال التصدير.

الاخبار العاجلة