صوت وصور…قافلة طبية في قلب السجن المحلي لبوعرفة

2019.12.23 - 8:38 - أخر تحديث : الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 8:38 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬1924 مشاهدة قراءة
شــارك
صوت وصور…قافلة طبية في قلب السجن المحلي لبوعرفة


اعداد:حساين محمد وفريد البوشيخي
استقبل السجن المحلي بوعرفة ، قافلة طبية متعددة التخصصات،إستفاد منها حولى 600 نزيل نظمتها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ،والمندوبية العامة لإدارة السجون و إعادة الإدماج ،بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الصحة والمجلس الجهوي لهيئة الأطباء بالجهة الشرقية ومؤسسة الشرق لدعم الصحة والتعليم والعمل الإجتماعي تحت شعار : “الرعاية الصحية مدخل أساسي لإعادة الإدماج”.


وقد ضمت القافلة، التي قدمت خدماتها يوم الأحد 22دجنبر 2019 تخصصات الطب العام، وطب العيون، إضافة إلى تخصصات القلب والشرايين، والروماتيزم، والعظام، والمسالك البولية، وداء السكري، والطب النفسي، وطب الأسنان، وطب الكلي، وطب الأذن و الحنجرة والجهاز الهضمي، والمعدة، والجهاز التنفسي، والأمراض الجلدية، والغدة الدرقية، والتحاليل الطبية، والفحص بالأشعة..، حيث لقيت هذه المبادرة استحسان نزلاء المؤسسة السجنية.

وقد شارك في هذه القافلة فريق طبي مكون من أكثر من 30 طبيبا متخصصا، طبيبا في الطب العام، ، وكذا وحدات متنقلة متعددة الاختصاصات، كما عرفت توزيع الأدوية على المستفيدين.

وقد أشرف عامل صاحب الجلالة على إقليم بوعرفة،السيد محمد ضرهم ، على هذه الخدمات الطبية المتميزة لهذه القافلة، من خلال زيارته للوحدات الطبية داخل السجن المحلي.

وقد تميز إختتام هذه القافلة الطبية بكلمة عبد العزيز الهيني المدير الجهوي لإدارة السجون و إعادة الإدماج لإدارة السجون و إعادة الإدماج ليؤكد أن أصحاب الوزرة البيضاء بالجهة الشرقية دائما على إستعداد للعمل على خدمة النزلاء وتقديم يد العون لهم مشيرا إلى أن الظرفية تستدعي ضرورة تكاثف الجهود لتقديم خدمة أفضل وأجود لتجديد مداركهم المعرفية ومواكبة المستجدات في عالم الطب والتمريض.






اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات