سابقة بوجدة…سبعون موظف بCHU ضمن لائحة المتبرعين بالأعضاء

Mohammed23 أكتوبر 2019آخر تحديث :
سابقة بوجدة…سبعون موظف بCHU ضمن لائحة المتبرعين بالأعضاء

إعداد:حساين محمد
بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالأعضاء، نظمت وحدة التنسيق الاستشفائي الخاص بالتبرع بالأعضاء و الأنسجة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة، ببهو الاستقبال بمستشفى الاختصاصات، أيام تحسيسية و توعوية حول التبرع بالأعضاء.
و قد عرف هذا النشاط إقبالا مهما من طرف الأطر العاملة بالمركز الاستشفائي و كذا المرتفقين، حيث قدمت مجموعة لهم من الشروحات و التوضيحات حول كل ما يخص عملية التبرع بالأعضاء، سواء في شقه القانوني، و التقني و الطبي، و الإنساني و كذا الجانب الديني، و قد استحسن الجميع تنظيم هذه التظاهرة.
و بالموازاة مع ذلك، تم فتح لائحة لتسجيل المتبرعين المحتملين بالأعضاء من بين موظفي المركز، حيث تم تسجيل، في نهاية هذه الأيام، رقم تشجيعي:سبعون موظف قاموا بتدوين أسمائهم بذات اللائحة.
و للتذكير، فقد انخرط المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بوجدة و منذ افتتاحه، في تفعيل برنامج التبرع بالأعضاء تكللبإنجاز، منذ سنة، أحد عشر عملية لزرع الكلي.
و في الأخير، ينوه المركز بالحس العالي للأطر و المرتفقين، كما يشجع الجميع على هذه الخطوة لما تحمله من أمل بحياة جديدة للمرضى، سواء كان التبرع من أحياء أو أشخاص في حالة موت دماغي.



الاخبار العاجلة