كلية العلوم بوجدة تنصت للطلبة في الدخول الجامعي الجديد

Mohammed19 سبتمبر 2019آخر تحديث :
كلية العلوم بوجدة تنصت للطلبة في الدخول الجامعي الجديد

اعداد:حساين محمد
بمناسبة انطلاق الموسم الجامعي 2019-2020 نظمت كلية العلوم بجامعة محمد الأول بوجدة يوم الثلاثاء 17 شتنبر 2019 لقاء تواصليا لاستقبال الطالب الجديد تحت شعار: “الطالب مسؤولتينا جميعا”,تراسه السيد عميد الكلية،وحضره السادة رؤساء الشعب و السادة منسقو مسالك الإجازة المعتمدة بالكلية،كما شارك وشرف الحفل بالحضور العديد من السادة الاساتذة من مختلف الشعب.
وبهذه المناسبة أكد السيد العميد الأستاذ الدكتور إسماعيل راضي في كلمته الافتتاحية أن هذا اللقاء جاء لتعزيز الثقة بين الطلبة والجامعة، وتعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وكيفية بناء قدراتهم وتوسيع مداركهم في ظل ما تقدمه الكلية من تنوع في العرض البيداغوجي. وقد شدد السيد العميد على الالتزام بالحضور اليومي للمحاضرات والأشغال التطبيقية، والحرص على التعلم والجد والمثابرة بالحصول على أعلى الدرجات، وبذل اقصى الجهود لضمان مستقبل زاهر، والابتعاد عن كل السلوكيات السلبية والخاطئة التي يروجها البعض عن الجامعة. وأكذ العميد أن من واجب العمادة التواصل مع الطلبة، والاستماع لهمومهم، والتفاعل الإيجابي معهم.
كما أكد السيد العميد أن الوزارة الوصية، ورئاسة جامعة محمد الأول، وكذا السلطات المحلية بوجدة، منخرطون جميعا من أجل مصلحة الطالب، كل في مجال اختصاصه، كما أن أساتذة الكلية والطاقم الإداري يبذلون كل ما في وسعهم من أجل تقديم أجود الخدمات للطلبة، ولن يدخروا أي جهد في تنمية قدراتهم البحثية والعلمية، كما أن التفوق والنجاح يتطلب من الطلبة تحمل مسؤولية تجاه أنفسهم أولا، واتجاه مؤسستهم ثانيا.
وبمساهمة متميزة من بعض خريجي الكلية، وبمبادرة منهم، أغنوا هذا الحفل بكلمات معبرة عن نجاحهم وتفوقهم في مسارهم الدراسي بالكلية واختيارهم الناجح للدراسة بكلية العلوم، حيث أكدوا على أنه بالإرادة والعمل الجدي والمتواصل يمكن تحقيق المبتغى والوصول إلى الهدف.
وقد أجاب السيد العميد والسادة رؤساء الشعب ومنسقو المسالك على مختلف الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الطلبة حول المسالك المعتمدة ونظام الدراسة والتقييم بها وأسئلة أخرى لها علاقة بالتعليم الجامعي.
وفي الختام عبر السيد العميد عن متمنياته بالتوفيق والنجاح لجميع الطلبة في مسارهم الدراسي وشكر كل الحاضرين والمساهمين والمشاركين من رؤساء الشعب ومنسقي المسالك والطاقم الإداري في هذا اللقاء المتميز والأول من نوعه بالمؤسسة، متمنيا لهم عاما جامعيا موفقا ومتميزا.





الاخبار العاجلة