بالفبديو…والي الجهة الشرقية يزور حملة طبية متنقلة للوقاية ومكافحة الأمراض المزمنة لفائدة السكان المعوزين

Mohammed10 يوليو 2015آخر تحديث :

زار والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد محمد مهيدية،بعد ظهر يوم الجمعة 10 يوليوز 2015،الحملة الطبية المتنقلة للوقاية ومكافحة الأمراض المزمنة لفائدة السكان المعوزين التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس نصره الله،بعدد من أقاليم المملكة.
وتنبع هذه القافلة الطبية، المنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، من القناعة الراسخة لجلالة الملك بجعل الحق في الولوج إلى الخدمات الصحية، إحدى الدعامات الأساسية لتعزيز المواطنة وتحقيق التنمية البشرية الشاملة والمندمجة. وتنسجم هذه المبادرة، المنظمة بمساهمة لوجيستية وتقنية من وزارة الصحة والسلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية، وكذا 16 جمعية طبية، تمام الانسجام، مع الجهود المبذولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرامية إلى دعم ولوج الأشخاص المعوزين للعلاجات الطبية وتمكين المواطنين من ظروف عيش كريمة ورغدة.
ومن أجل ضمان النجاح التام لهذه العملية، تمت تعبئة 20 طبيبا و14 ممرضا، إلى جانب سبع وحدات طبية متنقلة مزودة بآلات للأشعة الرقمية، وأجهزة للفحص بالصدى، وطب العيون، وكرسي لطب الأسنان، وآلات للتحليلات البيولوجية، وصيدلية، وسيارة إسعاف.
وتأتي هذه القافلة، التي تشكل عملية للقرب بامتياز، لتنضاف إلى مختلف المبادرات الإنسانية والمشاريع الاجتماعية المنفذة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، التي تضع ولوج الأشخاص المعوزين للخدمات الاستشفائية الأساسية في مرتبة الأولوية.

حساين محمد

الاخبار العاجلة