صور…اونسا جهة الشرق تتالق في تاهيل الجزاريين لعيد الاضحى

Mohammed11 أغسطس 2019آخر تحديث :
صور…اونسا جهة الشرق تتالق في تاهيل الجزاريين لعيد الاضحى

اعداد:حساين محمد
أشرف مؤخرا،الكاتب العام لوزارة الفلاحة،السيد محمد صديقي،على الانطلاقة الفعلية لقافلة أضحية العيد تحت شعار “جزار ديالي”، بالقطب الفلاحي مداغ،والتي تنظمها المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية بجهة الشرق على غرار باقي جهات المملكة.


الدكتور ادريس حلوط،المدير الجهوي للسلامة الصحية بجهة الشرق،اوضح ان القافلة شملت اقاليم جرسيف ووجدة وبركان والناظور،حيث تمت عملية تحسيسية موسعة للجزارين،وتكوينهم بخصوص الشروط الصحية للأضاحي والطريقة الناجعة للذبح،بتقديم عرض مفصل يضم مختلف المراحل من عملية ترقيم الأغنام إلى الذبح والسلخ والتبريد،كما تمت عملية تطبيقية،فضلا عن توزيع البسة مختصة لعملية الذبح تتوفر فيها الشروط الصحية.


وكشف المدير الجهوي للسلامة الصحية،انه في إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك اتخذت عدة اجراءات بهدف المراقبة عن قرب للحالة الصحية للأضاحي على مستوي الاسواق الاسبوعية ،المراكز التجارية الكبرى و جميع نقط البيع.
واوضح المتحدث ان الحالة الصحية للماشية على العموم جيدة ولم تسجل لحد الساعة أي حالة للأمراض المعدية باستثناء بعض الحالات المرضية الطفيفة للطفيليات الداخلية و الخارجية .كما تجدر الاشارة أن العرض كافي لسد الطلب المرتقب من الاضاحي.
و بهذه المناسبة ستقوم هذه المصالح بالمداومة ايام العيد لاستقبال المواطنين في حالة شك في اصابة اللحوم او الاعضاء و استقبال المكالمات للرد عن استفسارات المواطنين.






الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page