صوت وصور…الجامعي والي جهة الشرق يتوج التلاميذ المتفوقين خلال “حفل التميز” بوجدة

Mohammed7 يوليو 2019آخر تحديث :

و.م.ع
نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، الجمعة بوجدة، “حفل التميز” لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية برسم الموسم الدراسي 2018 – 2019.



وقال مدير الأكاديمية الجهوية محمد ديب، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الحفل يندرج في إطار تشجيع التميز بوصفه دعامة أساسية لتحسين مردودية منظومة التربية والتكوين وآلية تساعد على تنمية ثقافة الاعتراف والتفوق لدى التلميذات والتلاميذ وزرع دينامية التنافس الشريف والتباري البناء في صفوفهم.


وفي السياق، استعرض مدير الأكاديمية حصيلة الموسم الدراسي على مستوى الامتحانات الإشهادية بمختلف الأسلاك التعليمية بالجهة، منوها بالانخراط الفعال والحس التشاركي لكافة المتدخلين في قطاع التربية والتكوين عبر تراب هذه الجهة.


وذكر، في هذا الصدد، بأن مجموع الناجحين في امتحانات البكالوريا لدورة يونيو 2019 بلغ 15076 تلميذة وتلميذا، منهم 14046 من المترشحين الممدرسين و1030 من المترشحين الأحرار، لافتا إلى أن نسبة النجاح بلغت 72,30 في المئة من مجموع المترشحين الممدرسين، بزيادة 8,29 نقطة مقارنة مع دورة يونيو 2018.


وأضاف أن عدد الناجحين في التعليم الخصوصي بلغ 566 تلميذة وتلميذا بزيادة 12,06 نقطة مقارنة مع دورة يونيو 2018، مشيرا إلى أن عدد الحاصلين على الميزة من مجموع المترشحين وصل إلى 7399، بنسبة 49,07 في المئة من مجموع الناجحين.


وتجدر الإشارة إلى أن أعلى معدل عام سجل بجهة الشرق لهذه السنة هو 19,17 حصلت عليه التلميذة أميمة ستوري من المديرية الإقليمية للناظور، شعبة العلوم الفيزيائية.
وخلال هذا الحفل، الذي حضره والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد معاذ الجامعي ورئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة مصصفى بنحمزة ومنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية وأطر تربوية وفعاليات أخرى، جرى تكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين على صعيد الجهة الذين نالوا المراتب الأولى بمختلف الامتحانات الإشهادية.








الاخبار العاجلة