مؤسسة التجاري وفابنك تدعم تلاميذ الأقسام التحضيرية العلمية

Mohammed1 يوليو 2015آخر تحديث :
مؤسسة التجاري وفابنك تدعم تلاميذ الأقسام التحضيرية العلمية

نظمت مؤسسة التجاري وفابنك أسبوعا للتركيز لفائدة تلاميذ الأقسام التحضيرية العلمية التابعين للمراكز العمومية المغربية والمقبولين لاجتياز الاختبارات الشفوية لولوج المدارس الفرنسية الكبرى للمهندسين.
وتندرج هذه المبادرة، بحسب بلاغ للمؤسسة، في إطار البرنامج العام لدعم الأقسام التحضيرية العمومية الذي وضعته مؤسسة التجاري وفابنك منذ سنة 2007، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، بغية الرفع من مؤهلات تلاميذ الأقسام التحضيرية وتعزيز فرصهم في ولوج المدارس الكبرى.
ولقد استهدفت دورة هذه السنة 168 تلميذا مقبولا لاجتياز الاختبارات في المدارس الفرنسية الكبرى للمهندسين (Centrale Supélec، Mines Ponts، Polytechnique) واستفاد منها 123 تلميذا. وأشار البلاغ أن عدد المقبولين عرف منحى تصاعديا خلال الثلاث سنوات الأخيرة ( 100 في سنة 2013، و160 في سنة 2014، و168 في سنة 2015).
هكذا، وفي أجواء تشجع على التركيز، استفاد التلاميذ في الفترة من 13 إلى 22 يونيو من برنامج لمحاكاة الاختبارات الشفوية في جامعة الأخوين بإفران، باعتبارها شريكا لهذه المبادرة منذ انطلاقها، وفي مركز الأقسام التحضيرية ابن تيمية بمراكش. وعقب هذا الأسبوع، توجه التلاميذ لاجتياز الامتحانات الشفوية لهذه المباريات، والتي انطلقت يوم 22 يونيو بباريس وستدوم 4 أسابيع.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

الاخبار العاجلة