صور…البودشيشية تخلق الحدث بباريس وتكرم بن زياتن في حفل إفطار لترسيخ خلق الرحمة و التعاون

Mohammed4 يونيو 2019آخر تحديث :
صور…البودشيشية تخلق الحدث بباريس وتكرم بن زياتن في حفل إفطار لترسيخ خلق الرحمة و التعاون

اعداد:حساين محمد
نظمت جمعية القيم الروحية الإسلامية في فرنسا Valeurs et spiritualité musulmane de France – VSMF بشراكة مع مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية, حفل إفطار انعقد في ضواحي مدينة باريس, عشية الجمعة 17 من ماي الماضي. و يأتي هذا الحفل ضمن سلسلة من حفلات الإفطار التي تقوم بها الجمعية سنويا في العديد من المدن الفرنسية بالإضافة إلى كل من بلجيكا و إسبانيا.
و ترأس هذا الحفل الدكتور مولاي منير القادري، مدير مؤسسة الملتقى و مؤسس جمعية VSMF و تميز بحضور العديد من الأساتذة و الأئمة و الشباب و الأطر الجمعوية بالإضافة إلى شخصيات فاعلة على المستوى الاجتماعي نذكر منها :
– السيد محمد عزيزي إمام و مرشد في مستشفيات باريس و عضو في كلية مؤسسي برنامج حوار الأديان في ,« Science Po » – السيدة لطيفة بن زياتن رئيسة جمعية IMAD
– الدكتور ميشال تاو تشان مدير مؤسسة دائرة التفكير الأممية « Cercle de Réflexion des Nations »
– السيد گريگوري ڤاندام استاد وباحث في العلوم الاسلامية والتصوف بجامعة الكاتواكية لوڤان ببلجيكا.
و لقد كرم رئيس مؤسسة الملتقى كلا من الضيفين لطيفة بن زياتن و الدكتور ميشال تاو تشان بشهادة تقدير اعترافا لهما بمجهوداتهما من أجل تفعيل قيم التسامح و العيش المشترك.
و لقد عرف هذا الحفل تنظيم مداخلات تطرقت إلى القيم الأخلاقية لشهر رمضان و ترسيخ خلق الرحمة و التعاون في التربية الصوفية.
و لقد تخللت هذه المداخلات بعض فقرات الشعر الصوفي بالإضافة إلى مشاركة البراعم في حفظ سور من القرآن الكريم و الأحاديث النبوية الشريفة .واختتم الحفل بأداء مميز لمجموعة الصفا للسماع الصوفي.
و أخيرا أكد الدكتور مولاي منير على أهمية التربية الصوفية في إصلاح الفرد و المجتمع من خلال نشر قيم الرحمة و التعاون انطلاقا من قوله صلى الله عليه و سلام:» أحبكم إلى الله أنفعكم لعياله « .


















الاخبار العاجلة