الدريوش:مستفيدات دار الطالبة يتفوقن دراسيا و يحققن نسبة نجاح 100% في نتائج الباكالوريا و بميزات جد مشرفة

Mohammed26 يونيو 2015آخر تحديث :
الدريوش:مستفيدات دار الطالبة يتفوقن دراسيا و يحققن نسبة نجاح 100% في نتائج الباكالوريا و بميزات جد مشرفة

الدريوش سيتي / سعيدة فارس

بعد إعلان وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني الاطلاع على نتائج الباكالوريا عبر بوابتها الالكترونية،تجندت إدارة دار الطالبة للإطلاع على نتائج مستفيداتها الاحدى عشر،فمباشرة بعد معرفة النتائج عمت الفرحة جنبات مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالبة الدريوش، احتفاء بنجاح و تفوق جميع مستفيداتها من المتعلمات اللواتي اجتزن غمار امتحانات الباكالوريا لموسم 2015 وبذلك يكونن قد حققن نسبة 100% من النجاح بعدما رفعن التحدي عاليا في بداية الموسم الدراسي الحالي، و عزمنا إلا أن يتحصلن على نتائج جد إيجابية ليضمن بذلك مسار تألقهن دراسيا لما بعد الباكالوريا.

للإشارة، فلقد اجتازت امتحانات الباكالوريا 11 تلميذة من داخل دار الطالبة الدريوش و في شعب مختلفة، بالاظافة إلى مؤطرتهم التربوية ضمن صنف الاحرار، الاستاذة ربيعة احسايني، الحاصلة على ماستر في شعبة الاقتصاد تخصص تدبير الموارد البشرية، و التي من جهتها أبت إلا أن تشاركهن غمار الامتحانات قصد تشجيعهن و تحفيزهن على بذل مزيدا من الجهد و العطاء وزرع فيهن روح المثابرة و الجد، و بدورها الاستاذة ربيعة تميزت في الامتحان و حصلت على معدل 15،62 بميزة حسن و بذلك تكون قد أعطت نموذجا للتألق لمستفيداتها. أما فيما يخص نتائج و ميزات المستفيدات فسنعرضها في الجدول اسفله.

اسم التلميذة الشعبة المعدل الميزة مقر سكناها
نور الهدى الغوال علوم فيزيائية 17.86 حسن جدا الزاوية
نعيمة أمقران علوم الحياة و الارض 15.33 حسن عين الزهرة
هند الوزاني علوم انسانية 14.11 حسن الزاوية
إيمان لوكيلي علوم انسانية 13.74 مستحسن اولاد بوبكر
حبيبة أجعون علوم انسانية 13.34 مستحسن عين الزهرة
إبتسام البكوري علوم فيزيائية 13.12 مستحسن تيزطوطين
خميسة ابرنوص علوم انسانية 12.76 مستحسن عين الزهرة
إكرام عسيلة علوم انسانية 12.61 مستحسن بني وكيل المعذر
حنان أوخطو علوم انسانية 12.03 مستحسن كاسيطا
زكية حسني علوم الحياة و الارض 10.78 مقبول الزاوية
نوال الزاك علوم الحياة و الارض 10.33 مقبول أولاد بوبكر

وجدير بالذكر، أن النتائج المحصل عليها خلال هذه السنة وفي شتى الميادين منها: الرياضية، الثقافية، التربوية ثم الدراسية لم تأتي من فراغ بل نتيجة عمل جبار و متواصل و من خلال مواكبة مستمرة من طرف أعضاء الجمعية وإدارة المؤسسة، دون أن ننسى الجهات المدعمة و على رأسها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
ولإتمام فرحة المستفيدات بنجاحهن أقامت على شرفهن جمعية دار الطالبة مائدة افطار جماعية بالفضاء الخارجي لدار الطالبة، وبعدها نزهة ترفيهية لمدينة الناضور شملت كل من بحيرة مارتشيكا( مشروع مارتشيكا ميد)، فضاء الالعاب (فيريا) محطة القطار ( ONCF ) ثم وجبة عشاء جماعية بمطعم ماكدونالز.
وفي الاخير، استحنت جميع المستفيدات فقرات النزهة الترفيهية شاكرات بذلك أعضاء جمعية دار الطالبة و على رأسهم السيد عمر أزحافو الاستاذة جميلة قيشوحي ، و إدارة المؤسسة و أطرها التربوية. و بدورها نوهت رئيسة الجمعية بحسن أخلاق و خلق هذه الدفعة و جدهن و تميزهن طيلة مدة إقامتهن بدار الطالبة متمنيات لهن مسيرة موفقة لما بعد الباكالوريا.

الاخبار العاجلة