لجنة جهة الشرق للاستثمار تصادق على مشاريع وطلبات استثناء توفر1410 منصب شغل

Mohammed29 أبريل 2019آخر تحديث :
لجنة جهة الشرق للاستثمار تصادق على مشاريع وطلبات استثناء توفر1410 منصب شغل

اعداد:حساين محمد
اجتمعت اللجنة الجهوية لدراسة ملفات المشاريع الإستثمارية وطلبات الاستثناءات في وثائق التعمير يوم الأربعاء 17 ابريل 2019 على الساعة العاشرة صباحا، وقد حضر هذا الإجتماع الذي ترأسه السيد والي جهة الشرق، كل من السادة:
عمال عمالات الأقاليم المعنية
رؤساء الجماعات الترابية المعنية
مدير المركز الجهوي للإستثمار لجهة السرق
مدراء المصالح اللامتمركزة المعنية.
وهكذا صادقت اللجنة الجهوية على 9 مشاريع استثمارية، ناهز غلافها المالي الإجمالي 305مليون درهم ستمكن من خلق 755 منصب شغل مباشر و غير مباشر وصادقت على 6 طلبا للإستثناء، ناهز غلافها المالي 112. مليون درهم وستمكن من خلق 655 منصب شغل.
وستشمل هذه المشارع أقاليم وجدة أنكاد(95 منصب) ودريوش(21 منصب)وتاوريرت (109 منصب) والناظور(30 منصب)وجرادة(500 منصب)،وتتقسم على قطاعات:السكن والتعليم والسياحة والصحة والرياضة والخدمات والصناعة.
وبخصوص طلبات الاستثناء،فقد شملت أقاليم وجدة أنكاد(109 منصب شغل) والناظور(506 منصب شغل) دريوش (40 منصب)،وتهم قطاعات:السكن والسياحة والصحة والتجارة والصناعة والخدمات.
ويأتي تنزيل هذه المشاريع تجاوبا مع ما تزخر به الجهة من بنيات تحتية وطاقات بشرية و الرأسمال اللامادي والآليات والتحفيزات الموجهة للمستثمرين والتسهيلات والإجراءات المعتمدة لتذليل جميع المعقبات أمام القطاع الخاص،من تتبع ومواكبة المستثمرين في مختلف المحطات.

الاخبار العاجلة