صوت وصور..وجدة:انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث للجراحة المتطورة بالمنظار بمشاركة خبراء أوروبيين و مغاربة

Mohammed6 أبريل 2019آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
أطلقت مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة،صباح أمس الجمعة 05 أبريل 2019 ، مؤتمرها الثالث للجراحة المتطورة بالمنظار بجهة الشرق،تحت عنوان «المستجدات العالمية في جراحة اضطرابات توازن اعضاء الحوض» وذلك في الفترة من 4 إلى 6 أبريل الجاري، تحت إشراف الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية و بشراكة مع مصلحة الإنعاش و التخذير.
وعلاقة بالموضوغ صرح البروفيسور علي بركي ، رئيس مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي محمد السادس ،ان الجراحة المتطورة بالمنظار في جراحة المسالك البولية أصبحت ذات أهمية كبيرة في العالم،وتقدمت الدراسات و الطرق العلاجية فيها بشكل كبير في الآونة الأخيرة، مشيرا إلى أن هذا المؤتمر يسعى لتطوير المجال الطبي في هذا الشق الجراحي وبالخصوص جراحة إضطرابات توازن أعضاء الحوض،وهو بمثابة نقطة إلتقاء للأطباء المغاربة لمتابعة كل ما هو جديد سواء في الأبحاث العلمية أو التقنيات الجراحية أو الأجهزة الطبية في هذا المجال.
وأشار الأستاذ علي بركي إلى أن هذا المؤتمر سيعرف مشاركة خبراء أوروبيين و مغاربة،لإبراز دور مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي بوجدة ومشاركتها الفعالة في الاهتمام بالاطباء الاخصائين و المقيمين وتدريبهم وتنمية مهارتهم الجراحية خصوصا أن الدراسات أثبتت ان المؤتمرات الطبية تبث الجديد في عالم الطب بشكل سريع و مباشر عن طريق الالتقاء والمناقشة الحية والمحاضرات و الورش التي تكون مصاحبة للمؤتمر.
وسيتم خلال هذا المؤتمر العلمي تقديم محاضرات و ندوات نظرية وكذلك ورشات تدريبية للأطباء الداخليين و المقيمين و كذالك الأطباء الجراحين في طور التكوين في مركز الجراحة التجريبية على الحيوان بكلية الطب بوجدة. إضافة لدروس تطبيقية عن طريق نقل مجريات عمليات جراحية تخص الموضوع مباشرةً من قاعة العمليات بالمستشفى الجامعي.
هذا المؤتمر سيسمح أيضا بتعزيز وتطوير مصلحة جراحة المسالك البولية بالمستشفى الجامعي وفق آخر المستجدات الأبحاث العلمية الشيء الذي سيعود بالنفع و الفائدة على ساكنة جهة الشرق.



















الاخبار العاجلة