الوالي معاذ الجامعي رجل المرحلة بامتياز

Mohammed1 أبريل 2019آخر تحديث :
الوالي معاذ الجامعي رجل المرحلة بامتياز

اعدادذ:محمد حساين
فيما دعا السيد وزير الداخلية والسادة ولاة وعمال الاقاليم الى ضرورة تنزيل برامج تنموية مندمجة،تبقى الجهة الشرقية دائما السباقة في ابتكار الحلول الناجعة.
وخير دليل على ذلك ما شهدته امس مدينة بوعرفة المجاورة لشريط الحدودي،بتنزيل مشروعين غاية في الأهمية باستثمار اجمالي يناهز 80 مليون درهم،يهدفان الى تنمية المنطقة وخلق مناصب شغل.
فالمشروع الاول يتعلق بالربط الجهوي بين مطاري بوعرفة و الدارالبيضاء وبذلك تفك العزلة عن هذه المنطقة مع باقي المدن المغربية والدولية.
ان الربط الجوي بمطار بوعرفة مرتين كل اسبوع باثمنة لا تتعدى 990 درهم ذهابا وايابا،يعتبر في حد ذاته إنجازا مهما لوالي جهة الشرق وتنفيذا للتعليمات الملكية السامية الرامية إلى خدمة المواطنين وتشجيع الاستثمار،لكون هذا الربط يخدم بالدرجة الأولى مصلحة ساكنة بوعرفة،فجيج،عين بني مطهروجرادة من اجل تسهيل تنقلاتهم الوطنية والدولية وإنما يخدم كذلك تعجيل الدورة الاقتصادية وبالخصوص التجارة والخدمات واساسا السياحة.
وعلى ذكر القطاع السياحي فقد تم في نفس اليوم التوقيع على اتفاقية شراكة تهدف خلق قطار سياحي بين وجدة و بوعرفة يرمي إلى انفتاح هذه المنطقة على السواح الوطنيين والدوليين بما تزخر به من تراث ثقافي ومعماري وقصور و واحات ومنتجات محلية وطبيعة خلابة.
ان مجهودات الشركاء والدور المحوري الذي يقوم به السيد معاذ الجامعي شهورا بعد تعيينه على رأس جهة الشرق تعطي اضافة جد مهمة لهذين المشروعين لما تحقق لحد الان بالمنطقة:خطوط جوية بين وجدة،الناظور والدارالبيضاء،تعزيز قطاع النسيج بوحدتين اضافيتين،تقوية قطاع الصناعة الغذائية،الرفع من جاذبية المحطة السياحية للسعيدية (وحدتين فندقيتين وكولف ومنتجع سياحي)،بالاضافة الى وحدتين صناعيتين بالناظور تشغل ازيد من 2500 يد عاملة،ووضع برنامج اقتصادي بإقليم جرادة يناهز 900 مليون درهم وحعل قطاعي الاقتصاد الرقمي والاقتصاد التصامني كرافعتين للتنمية بالحهة وخلق مناصب الشغل.
فهنيئا لنا بالسيد معاذ الجامعي وعمال جلالة الملك بجهة الشرق بهاته الإنجازات،التي تتحقق يوما بعد يوم رغم كيد الكائدين وبلبلة الفاشلين.

الاخبار العاجلة