فجيج…المصادقة بالاجماع على مشاريع المبادرة 2019/2023

Mohammed20 مارس 2019آخر تحديث :
فجيج…المصادقة بالاجماع على مشاريع المبادرة 2019/2023

متابعة:حساين محمد
انعقد الاثنين بمقر اقليم فجيج الاجتماع الاول للجنة الاقليمية للتنمية البشرية لإقليم فجيج للمرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019- 2023 الذي ترأسته السلطة الاقليمية، وذلك بحضور اعضاء اللجنة الاقليمية والسادة رجال السلطة رؤساء اللجان المحلية للتنمية البشرية.
تمحورت أشغال هذا الاجتماع بعد تقديم عرض مفصل لمستجدات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية 2019-2023 حول دراسة النقطتين التاليتين:
1)المصادقة على النظام الداخلي للجنة الإقليمية للتنمية البشرية؛
2)المصادقة على بعض المشاريع والعمليات برسم سنة 2019.
بعد افتتاح الاجتماع بكلمة ترحيبية للسلطة الاقليمية التي ابرزت ان الاجتماع ينعقد بعد ارساء اجهزة الحكامة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية انسجاما مع مستجدات المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. كما ابرزت ان اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تعد فضاء موسعا للتشاور بين مختلف الفاعلين المحليين ودراسة المواضيع المتعلقة بالتنمية البشرية، وكذا تنفيذ المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على المستوى الإقليمي والمحلي.
بعد ذلك قام السيد رئيس قسم العمل الاجتماعي بتقديم مشروع النظام الداخلي للجنة الاقليمية، حيث تم دراسة ومناقشة جميع فصوله بشكل مستفيض من طرف اعضاء اللجنة الاقليمية ليتقرر في الاخير المصادقة عليه بالإجماع.
بعد ذلك تم التطرق للنقطة الثانية من جدول الاعمال المتعلقة بالدراسة والمصادقة على بعض المشاريع والعمليات برسم سنة 2019 في انتظار استكمال التشخيصات الترابية لكافة اللجن المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من اجل القيام بالتحليل وبالمصادقة عليها حتى يتسنى إعداد مخطط التنمية البشرية متعدد السنوات.
وتهم المشاريع والعمليات تجهيز بعض المراكز الاجتماعية في طور البناء وتقديم الدعم المالي للجمعيات المسيرة لدور الطالبة والطالب بالإقليم والجمعية المسير لمركز تصفية الدم ببوعرفة. بعد مناقشة هذه المشاريع والعمليات ونظرا لأهميتها والطابع الاستعجالي الذي تكتسيه تمت المصادقة عليها بالإجماع.
اختتمت اشغال هذا الاجتماع بعد كلمة ختامية للسلطة الاقليمية شكر فيها السادة اعضاء اللجنة الاقليمية على انخراطهم الجاد والفعال في اغناء اشغال الاجتماع منوهة بدور هذه الاخيرة في تنزيل وتفعيل برامج المبادرة الوطنية وفق مستجدات وتوجيهات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمرحلة الثالثة.

الاخبار العاجلة