+صور…مؤسسة الملتقى في قلب المؤسسات التعليمية لتوجيه تلاميذ الباكلوريا

Mohammed14 فبراير 2019آخر تحديث :
+صور…مؤسسة الملتقى في قلب المؤسسات التعليمية لتوجيه تلاميذ الباكلوريا

متبعة:حساين محمد
نظمت مؤسسة الملتقى على مدى يومين في كل من ثانوية الليمون و أبي الخير بمدينة بركان و ثانوية الكندي بجماعة مداغ ورشات توجيهة لفائدة تلاميذ البكالوريا ، تحت عنوان ” حدثني عن مهنتك ” من تأطير مجموعة من الخبراء في عدة مهن .
يندرج هذا النشاط ضمن إطار الأنشطة التي تنظمها مؤسسة الملتقى للثانويات التأهيلة ببركان و النواحي و يعد إضافة نوعية لمختلف أنشطة التوجيه المدرسي والمهني التي تنظم على مستوى المؤسسات التعليمية.
و هدفت هذه الورشات التي نظمتها مؤسسة الملتقى إلى خلق فضاء يكمن الشباب من الحصول على المعلومات حول التكوينات و المهن اعتمادا على التجربة المهنية و المسار الدراسي للمتدخلين ، و تفاعلات تواصلية مفيدة لتوجيه التلاميذ و تزويدهم بـأفكار تساعدهم على اختيار المسار المهني الملائم لتطلعاتهم .
و شملت الورشات مجموعة من المهن وهي : الطب و الصيدلة ، المهن القانونية ، الفلاحة ، الهندسة المعمارية ، التعليم ، الشبكة الرقمية ، تسيير و تدبير المقاولات ، و الهندسة .
واستحسن التلاميذ و الأطر التعليمية و الإدارية للثانويات هذه المبادرة التي إعتمدت أسلوبا متميزا في رسم صورة واضحة المعالم حول مختلف المهن والمسالك الدراسية للولوج إليها بعد الباكلوريا بناء على التجربة التي راكمها الخبراء المؤطرون لهذه الفعاليات.
















الاخبار العاجلة