والي الجهة الشرقية يعطي انطلاق مشروعين عمرانيين لفائدة قاطني المنازل الآيلة للسقوط

Mohammed11 يونيو 2015آخر تحديث :
والي الجهة الشرقية يعطي انطلاق مشروعين عمرانيين لفائدة قاطني المنازل الآيلة للسقوط

أشرف والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد مساء اليوم الخميس على إعطاء انطلاق مشروعين عمرانيين يهمان إعادة إيواء 600 أسرة قاطنة بالمنازل الآيلة للسقوط أو المهددة بخطر الفيضانات بمدينة وجدة ..
ويعكس هذان المشروعان (82 مليون درهم)، اللذان يشكلان جزء من برنامج القضاء على المنازل الآيلة للسقوط أو المهددة بالفياضانات بوجدة ، واللذان تم تقديمهما في وقت سابق لجلالة الملك، العناية الموصولة التي ما فتئ جلالته يوليها للفئات الاجتماعية المعوزة، عبر تمكينها من الولوج إلى سكن لائق ، وتحسين إطار عيشها.
كما ينسجمان، تمام الانسجام، مع الجهود المبذولة من أجل خلق مناطق سكنية مختلطة ومندمجة، و لاستكمال المبادرات المتعلقة بمحاربة المنازل الآيلة للسقوط أو المهددة بخطر الفيضانات ، وهو ما سيمكن، أيضا، من الارتقاء بالمشهد الحضري لعمالة وجدة أنكاد .
ويهم مشروع “الرحمة 1” بناء 368 وحدة سكنية من فئة 14 مليون سنتيم .
كما يروم هذا المشروع، المنجز من طرف مجموعة العمران على مساحة إجمالية قدرها 3.70 هكتار، بناء 3 مرافق عمومية.
أما مشروع ” الرحمة 2 ” فيهم تجهيز 201 بقعة أرضية لإعادة الإيواء، وسينجز على مساحة قدرها 7.27 هكتار معبئة من طرف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .
يذكر أن هذان المشروعان يندرجان في إطار برنامج القضاء على المنازل الآيلة للسقوط أو المهددة بخطر الفيضانات ، والذي تم إطلاقه تنفيذا للتوجيهات السامية لجلالة الملك.
بلادي أون لاين.

الاخبار العاجلة