بالفيديو…أجواء انطلاق امتحان شهادة البكالوريا بمدينة وجدة

Mohammed9 يونيو 2015آخر تحديث :

كباقي مختلف أقاليم المملكة المغربية، انطلقت صبيحة يوم الثلاثاء  09 يونيو 2015  بعاصمة المغرب الشرقي وجدة  اختبارات امتحان الباكالوريا وسط أجواء وصفت بالطيبة والعادية وتميزت بتضافر جهود مختلف الأطراف لتأمين سير الامتحان في أفضل الظروف سيما بالنسبة للحالات الخصوصية.

وجاء في بلاغ للنيابة الاقليمية لوزارة التربية والتعليم والتكوين المهني بوجدة،أن عدد المترشحين لاجتياز  امتحان شهادة البكالوريا قد بلغ هذه السنة 17304  مترشحا ومترشحة موزعين على الشكل التالي :

بالنسبة للسنة الثانية بكالوريا  فقد بلغ عدد الرسميين 6821 و  المترشحين الأحرار 3851  بينما بلغ عدد المترشحين  في التعليم الخصوصي  421 .

أما  بالنسبة للسنةالأولىفقد وصل عدد المترشحين 5984   وعدد المترشحين المنتمين للتعليم الخصوصي 227  .

وستجرى الامتحانات ب 33 مركزا،  وسيبلغ عدد القاعات الموظفة لهذه الغاية 395 بالنسبة للرسميين في الامتحان الوطني الموحد و188 قاعة بالنسبة للمترشحين الأحرار و 345 قاعة للامتحان الجهوي.

وفيما يخص عدد الحصص التي سيشرف عليها المراقبون فهي 790  حصة في الامتحان الوطني و690 حصة في الامتحان الجهوي  كما سيبلغ عدد الملاحظين 33 ملاحظا أما الفرق المتنقلة لرصد الغش فسيبلغ عددها  خمس فرق .

وفي جميع مراكز الامتحان، تواجدت العناصر الأمنية من شرطة ودرك ملكي وقوات مساعدة، إلى جانب رجال الوقاية المدنية وسيارات الإسعاف، لأجل توفير شروط الأمن والسلامة الإنسانية بالمراكز.

حساين محمد

 

 

الاخبار العاجلة