بالفيديو… حجز 640 كيلوغرام من مخدر الشيرا قرب أحفير

Mohammed24 مايو 2015آخر تحديث :

أحبطت عناصر الدرك الملكي بمدينة أحفير ، ليلة أمس الأحد 26 أبريل 2015 في حدود الساعة الواحدة و النصف ليلا ، عملية تهريب حوالي 640 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، كانت على متن سيارة رباعية الدفع نفعية « Volkswagen Touareg » تحمل صفائح مزورة .
مصادر أمنية أكدت « للعيون 24″ ، أن العملية جاءت بعد أن طاردت عناصر الدرك الملكي أحد المهربين لم يمتثل لأوامر التوقف على الطريق الوطنية رقم 02 جنوب مدينة أحفير ، الأمر الذي أفضى إلى توقيف السيارة بعد انفجار عجلاتها و حجز 26 رزمة من المخدرات ، في الوقت الذي لاذ فيه سائق السيارة و ثلاثة مرافقين له بالفرار بمجرد محاصرتهم ، مستغلين في ذلك الظلام الدامس و وجود ضيعات فلاحية في المنطقة .
هذا ، و نجح عناصر الدرك الملكي بعد حملة تمشيطية واسعة من إلقاء القبض على الفارين الأربعة على بعد عشرة كيلومترات من مكان حجز السيارة ، حيث تم حجز بحوزتهم بندقية صيد و عدد من الخراطيش و مبلغ مالي يقدر بحوالي 18 مليون سنتيم متحصل عليه من تجارة المخدرات .
الموقوفون الأربعة بحسب ذات المصادر ينحدرون من منطقة الحسيمة و يشكلون موضوع مذكرات بحث صادرة عن الدرك الملكي بكل من مدينتي تاونات و بوعرفة من أجل القتل العمد و الترويج الدولي للمخدرات .
و تباشر عناصر الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بوجدة تحقيقاتها في هذه القضية من أجل كشف خيوط هذه الشبكة .
و تأتي هذه العملية في إطار المجهودات الجبارة التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بالقيادة الجهوية لوجدة من أجل محاربة التهريب بشتى أنواعه بما في ذلك تهريب المخدرات و السجائر و الأقراص المهلوسة الجزائرية,
زكرياء الناجي

الاخبار العاجلة