سابقة…جامعة محمد الأول بوجدة تحتفي بالمتفوقين في حفل تخرج وبنقدور يدعوهم إلى الاخلاص

Mohammed2 نوفمبر 2018آخر تحديث :
سابقة…جامعة محمد الأول بوجدة تحتفي بالمتفوقين في حفل تخرج وبنقدور يدعوهم إلى الاخلاص

ترأس والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد،السيد معاذ الجامعي،مؤخرا، الحفل الذي أقامته جامعة محمد الأول بمسرح محمد السادس بوجدة، بمناسبة تخرج دفعة عام 2018 ، وذلك بحضور الكاتب العام لولاية جهة الشرق،ونائب رئيس المحكمة الابتدائية بوجدة،والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء والكتاب العامين للكليات، وعدد من الأساتذة والشخصيات العامة.
وفي كلمة له بالمناسبة وجه بنقدور، التهنئة للخريجين وأسرة جامعة محمد الأول، معربًا عن تقديره وشكره لهم، وأولياء أمور الطلاب، متمنيًّا لكل المؤسسات النجاح في أداء رسالتها في إعداد وتأهيل شبابنا للحياة العملية.
وأكد بنقدور أهمية حفلات التخرج، مشيرًا إلى أنها تعد مرحلة جني ثمار الجهد والعمل المشترك بين أطراف العمل في الحياة الجامعية، موضحًا أن الشباب هو أمل المغرب في غدٍ مشرق، وننتظر منه الكثير لتحقيق رفعة الوطن وازدهاره، مبرزا أن أيام الدراسة هي أفضل أيام العمر التي تتشكل فيها شخصية الطالب، مطالبًا الطلاب باستكمال دراستهم بعد التخرج من الجامعة، وعدم التوقف عن تحصيل العلم.
وأضاف رئيس جامعة محمد الأول، أن الهدف الأساسي للعملية التعليمية هو تنمية قدرات الطالب وتسليحه بما يحتاجه من المعرفة والتدريب من أجل خوض الحياة العملية، مؤكدًا الدور المهم لأعضاء هيئة التدريس في نجاح العملية التعليمية، وأنهم يمثلون حجر الزاوية، وبدون خبراتهم وقدراتهم المميزة لا تكون هناك عملية تعليمية، منوهًا إلى دور العاملين الإداريين بالجامعة وكلياتها، و أولياء الأمور في تهيئة الأجواء لإتمام العملية التعليمية على الوجه الأكمل.
وأوضح بنقدور، أهمية جودة العملية التعليمية من أجل الوصول إلى مؤسسة تعليمية تقدم خريجًا متميزًا، يملك أدوات المنافسة إقليميًا ودوليًا، منوهًا إلى أهمية المادة العلمية التي يتلقاها شبابنا خلال الدراسة، مشيرًا إلى ضرورة بذل الجهود للتواصل مع أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية العالمية، سواء في المحتوى العلمي الذي نقدمه لطلابنا، أو في آليات وطرق التدريس التي يتم من خلالها تقديم هذا المحتوى.
وقبل ختم كلمته،وجه بنقدور رسالة إلى المتفوقين وعموم الطلبة شدد فيها على المثابرة والاخلاص في العمل خدمة للمغرب الغالي العزيز تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
اعداد:حساين محمد



















الاخبار العاجلة