عاجل..والي جهة الشرق يراسل بتوقيف الزيادة في التسعيرة

Mohammed27 أكتوبر 2018آخر تحديث :
عاجل..والي جهة الشرق يراسل بتوقيف الزيادة في التسعيرة


افاد مصدر موثوق،ان والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،راسل اليوم نقابات وجمعيات مهني النقل بجهة الشرق بخصوص الزيادة في التسعيرة.
مراسلة والي الجهة كشفت ان الوضع الراهن لا يسمح بالزيادة في التسعيرة لأنها ستضرب المواطن،ولها انعكاسات جد سلبية على عدد الزبناء الذين سيلجئون إلى وسائل أقل تكلفة،و أن التفاعل مع مطلب الزيادة في التسعيرة يبقى من اختصاص عامل الاقليم الذي تعود له صلاحية الفصل فيه وذلك خلال لجنة يرأسها هو ومدير النقل والتجهيز ومدير التجارة والصناعة والخدمات،طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة،وأخذا بعين الاعتبارخصوصيات كل اقليم.
وعلى هذا الأساس فأي زيادة حالية تبقى غير قانونية وغير مشروعة في غياب اتخاذ القرار المتعلق بها من طرف السلطات المختصة،وأن كل مقترح للزيادة يجب
أن يكون مبررا من خلال دراسة اقتصادية تبين مدى انعكاس الزيادات على المدخول اليومي للمهنيين وكذا تحديد مبلغ الزيادات إن هي تم إقرارها في حدود معقولة تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطن وتحفظ كرامة المهني.
وعليه فالسلطات الولائية لا ترى مانعا في دراسة المقترحات المقدمة من طرف جميع النقابات والجمعيات الداعية اليها.
هذا ولقد تمكنت نقابات وجمعيات مهني النقل بجهة الشرق من ايصال معاناة وتضرر المهنيين بكل مصداقية وتفان وروح نضالية ووطنية صادقة،وأقدم تحيتي من هذا المنبر لبعض الوجوه النقابية الخالصة والجدية التي تعرف معنى الأمانة وتدافع عن حق المواطن سواء مهني أو عادي.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة