بنك المغرب يرصد تحسن الانتاج الصناعي الوطني في ابريل 2015

Mohammed22 مايو 2015آخر تحديث :
بنك المغرب يرصد تحسن الانتاج الصناعي الوطني في ابريل 2015

ذكر بنك المغرب أن النشاط الصناعي سجل في أبريل 2015 تحسنا في الإنتاج في مجموع الفروع، باستثناء الصناعات “الكهربائية والالكترونية” التي عرفت انخفاضا، في حين أن معدل استخدام قدرات الإنتاج سجل ارتفاعا بخمس نقاط أساسية.
وأوضحت نتائج البحث الشهري للظرفية في مجال الصناعة الذي أنجزه البنك المركزي أن معدل استخدام قدرات الإنتاج بلغ 71 بالمائة، بما يعكس ارتفاعا، خاصة على مستوى فرعي الصناعات “الميكانيكية والمعدنية” والصناعات “الكيميائية وشبه الكيميائية”.
وأضاف البنك، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المبيعات سجلت ارتفاعا هم الصناعتين “الكيميائية وشبه الكيميائية” و”الغذائية”، مقابل تراجع في الصناعات “الكهربائية والالكترونية” و”الميكانيكية والمعدنية” واستقرار في فرع “النسيج والجلد”. وسجلت زيادة بصفة عامة، وهي تعكس بالخصوص تحسنا على مستوى الطلبيات الجديدة في الصناعات “الكيميائية وشبه الكيميائية” و”الغذائية”.
وأضاف بنك المغرب، أنه يتوقع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة أن تشهد الصناعات تحسنا في الإنتاج والمبيعات في جميع الفروع، باستثناء الصناعات “الكهربائية والالكترونية” و”الميكانيكية والمعدنية” التي يرتقب أن تسجل مبيعاتها تراجعا. ويتوقع أرباب الصناعة في القطاع الفرعي ل”صناعة السيارات” تحسنا في الإنتاج واستقرارا في المبيعات، مقابل نظرائهم في قطاع “التعدين” الذين يستبقون بالأحرى انخفاضا في الإنتاج والمبيعات.

الاخبار العاجلة