الجرودي يستقبل المجموعة الاقتصادية اليابانية

Mohammed5 أكتوبر 2018آخر تحديث :
الجرودي يستقبل المجموعة الاقتصادية اليابانية


استقبل السيد عبد الحفيظ الجرودي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق يوم الخميس 4 أكتوبر 2018 ، وفدا يمثل فرع المجموعة الاقتصادية اليابانية ” سوميتومو كوربوريشن” باسبانيا، يضم كلا من السيدين:
Jesús Gutiérrez مدير الشركة بإسبانيا والمكلف بوحدة تطوير وتنمية الأعمال الجهوية،
Yoichi Oizumi خبير محلل ومدير فريق المعلومات (Sumitomo Corporation Europe)
الوفد الذي يقوم بزيارة للمنطقة لأجل عقد لقاءات والبحث عن شركاء وفرص الاستثمار بها واستكشافها, خاصة وأنها لم تحظى من قبل بأي التفاتة من هذه المجموعة التي اقتصر اهتمامها على منطقة طنجة فقط. كما جاء على لسان ممثلو المجموعة، الذين أكدوا على أن الهدف الرئيسي من وراء هذا اللقاء هو التعرف عن قرب على الواقع الاقتصادي والاجتماعي بالمنطقة، وأهداف واستثمارات السلطات المحلية والسلطات المينائية للسنوات القادمة.
من جانبه قدم السيد الرئيس للوفد، المعلومات والشروحات الكافية حول المعطيات والمؤهلات التي تزخر بها المنطقة، كمشروع ىميناء الناظور غرب المتوسط ، ومشروع مارتشيكا والحظيرة الصناعية بسلوان بالإضافة إلى مركز الأعمال واحتضان المقاولات ، والمونوغرافيا الاقتصادية للجهة الشرقية، الموثقة كلها في مفتاح لحفظ البيانات USB وملف شامل وضعا رهن إشارة الوفد.
كما أنه وفي إطار التسويق المجالي للجهة الشرقية، أكد السيد الرئيس للضيفين على أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات للشرق على أتم الاستعداد لمساعدة هذه المجموعة العملاقة، واحتضانها قصد الاستثمار في المنطقة التي تعرف دينامية جديدة خاصة على مستوى بنيات استقبال الاستثمارات.
وقبل ذلك حظي الوفد باستقبال من طرف السيد مدير الوكالة الوطنية للموانئ ببني أنصار، حيث قام هذا الأخير باستعراض البنية التحتية التي يتوفر عليها الإقليم، ومجموعة الخطوط البحرية التي تربطه بمجموعة من الموانئ الأوروبية والدولية، وكذا المعطيات والبيانات وحجم المعاملات.
وختاما لهذه الزيارة قام السيد الرئيس بمرافقة ضيفيه إلى مقر عمالة الإقليم حيث كان في انتظارهم السيد الكاتب العام لعمالة الناظور نيابة عن السيد عامل إقليم الناظور، الذي خصهم بلقاء خاص.
الصفحة الرسمية لغرفة التحارة والصناعة والخدمات

الاخبار العاجلة