ميناء بني نصار: توزيع أزيد من ألف صندوق عازل للحرارة لفائدة الصيادين التقليديين

2018.09.26 - 5:45 - أخر تحديث : الأربعاء 26 سبتمبر 2018 - 5:45 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
5154 مشاهدة قراءة
شــارك
ميناء بني نصار: توزيع أزيد من ألف صندوق عازل للحرارة لفائدة الصيادين التقليديين


جرى، أمس الاثنين بميناء بني نصار بالقرب من الناظور، توزيع 1032 من الصناديق الموحدة العازلة للحرارة لتخزين السمك لفائدة الصيادين التقليديين.
وتعد هذه الدفعة الأولى، الموجهة إلى 344 قارب صيد تقليدي بمعدل ثلاثة صناديق عازلة لكل قارب، علاوة على غطاء إضافي، جزء من إجمالي 3000 صندوق عازل سيستفيد منها كذلك الصيادون التقليديون بكل من ميناء سيدي حساين (إقليم الدريوش) والسعيدية.
ويندرج تجهيز قوارب الصيد التقليدي بجهات الشمال بالصناديق العازلة في إطار برنامج تشرف عليه وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزارة المالية وغرفة الصيد البحري المتوسطية.
وقال مندوب الصيد البحري بالناظور بودي بغداد إن هذه الصناديق العازلة، التي تتطابق مع معايير منظمة الزراعة والأغذية (فاو)، ستمكن الصيادين من تثمين المنتوج وتسويقه بأسعار تنافسية وكذا المحافظة على البيئة البحرية.
وأضاف، في تصريح للصحافة، أن الوزارة الوصية تقدم الدعم اللازم لهذه الشريحة المنخرطة في الدينامية الاقتصادية، وتعمل على تحسين ظروف عملها.
من جانبه، أكد مدير غرفة الصيد البحري المتوسطية رؤوف الحنصالي أن هذه الصناديق العازلة، التي من شأنها الإسهام في تحسين مداخيل الصيادين، تتميز بقدرتها على الحفاظ على جودة المنتوج السمكي لمدة أطول وتوفرها على رقم تسلسلي ورقم المركب ورقم الربط.
وأضاف أن حوالي 3100 قارب تقليدي (9300 صندوق عازل للحرارة)، موزعة على السواحل المتوسطية الممتدة من السعيدية إلى طنجة، ستستفيد من هذا المشروع الذي تطلب تعبئة غلاف مالي بقيمة 18 مليون درهم، مشيرا إلى أن هذه العملية تندرج في إطار مخطط أليوتس الذي يعنى – من بين أهداف أخرى – بتحسين التنافسية والأداء في ما يتعلق بتسويق المنتوجات البحرية.
MAP

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات