السعيدية.. دورة تكوينية حول مهنة المدرب الترابي بمشاركين من بلدان إفريقية

Mohammed26 سبتمبر 2018آخر تحديث :
السعيدية.. دورة تكوينية حول مهنة المدرب الترابي بمشاركين من بلدان إفريقية


تنظم الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية، التابعة لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لإفريقيا، خلال الفترة الممتدة من 24 إلى 29 شتنبر الجاري بالمحطة السياحية للسعيدية، دورة تكوينية دولية حول موضوع “مهنة المدرب الترابي”.
ومن شأن هذه التظاهرة، التي تندرج في إطار عروض التكوين المستمر التي تقدمها الأكاديمية الإفريقية للجماعات الترابية، أن تمكن المشاركين من تملك المهارات الأساسية لمهنة المدرب الترابي، وإثراء الخبرة وتقاسم التجارب، بحسب ما أكد بلاغ للأكاديمية.
وتنظم هذه الدورة بشراكة مع مجلس جهة الشرق ووكالة تنمية جهة الشرق وجامعة محمد الأول بوجدة. وهي الثانية بعد تلك التي نظمت حول الموضوع ذاته خلال الفترة الممتدة بين 23 أبريل و2 ماي 2018 بالمركب الجامعي للمعرفة التابع لجامعة محمد الأول.
إجتاز حوالي 25 مستفيدا من الدورة الأولى من تداريب عملية خلال فترة الصيف في 10 بلدان إفريقية، فيما تستقبل الدورة الحالية 25 مشاركا، من بينهم 16 مشارك من بلدان إفريقية (بوركينافاصو والكاميرون وجزر القمر والكوت ديفوار ودجيبوتي ومالي والنيجر والسنغال والطوغو)، فضلا عن مشاركين مغاربة.
وبحسب البلاغ، فإن مسار هذا التكوين يدمج آخر الأبحاث في ميادين مرتبطة بالكوتشنيغ (التدريب) والهندسة الترابية والعلوم المتصلة بالسلوك البشري، فضلا عن معارف أخرى. ويتمثل الهدف في تكوين كفاءات قادرة على مواكبة الجماعات الترابية.
ويعد التدريب الترابي، وفق المصدر، رافعة هامة كفيلة بالإسهام في تحقيق غايات التنمية المستدامة بالنسبة للجماعات الترابية بإفريقيا.
MAP
هبة بريس

الاخبار العاجلة