أعضاء مجلس عمالة وجدة يثمنون حصيلة 03 سنوات ويصرون على مواصلة الاصلاح

Mohammed11 سبتمبر 2018آخر تحديث :
أعضاء مجلس عمالة وجدة يثمنون حصيلة 03 سنوات ويصرون على مواصلة الاصلاح


انعقد بمقر مجلس عمالة وجدة أنكاد يومه الإثنين 10 شتنبر على الساعة العاشرة صباحا اجتماع الدورة العادية برسم شهر شتنبر في جلسة فريدة. وقد مرت الجلسة في جو يسوده التفاهم التام بين جميع مكونات المجلس. وقد تضمن جدول أعمال الدورة النقط التالية:
1- الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية مجلس عمالة وجدة أنكاد برسم ينة 2019.
2- تقديم حصيلة عمل المجلس خلال الثلاث سنوات المنصرمة من الفترة الإنتدابية للمجلس.
3- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والرياضة وولاية جهة الشرق ومجلس عمالة وجدة أنكاد لأجل إصلاح وتأهيل الملعب الشرفي بوجدة.
4- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لتسيير ”بيت النور”لرعاية اليتيمة بوجدة.
5- الدراسة والمصادقة على اتفاقيات سراكة ببن مجلس عمالة وجدة أنكاد وجمعيات المجتمع المدني في إطار الشراكة والتعاون برسم سنة 2018.
6- الدراسة والمصادقة على مساهمة مجلس عمالة وجدة أنكاد في اقتناء وسيلة نقل لفائدة نادي المولودية الوجدية فرع كرة اليد لتسهيل عمليات المشاركة في البطولة الوطنية لرياضة كرة اليد في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
7- الدراسة والمصادقة على مطابقة أسماء بعض الجمعيات المدرجة في اللائحة المصادق عليها من طرف المجلس خلال دورته العادية المنعقدة بتاريخ 11 يونيو 2018.
8- الدراسة والمصادقة على تحويلات بميزانية مجلس العمالة برسم سنة 2018.
9- تحويل سيارة الإسعاف التابعة لحضيرة مجلس العمالة تحت رقم ج 0126835 إلى سيارة مصلحة.
وبعد أن تلى السيد هشام الصغير رئيس مجلس عمالة وجدة أنكاد جدول أعمال الدورة، أخبر أعضاء المجلس عن إمكانية إضافة نقطة 10 تتعلق بتعديل اتفاقية مجموعة الجماعات بناء على ملاحظات توصل بها مجلس العمالة من وزارة الداخلية وكانت الموافقة بالإجماع.
ومما ميز الدورة أن الجلسة تمت في جو هادئ وتم التداول في جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال باستثناء النقطتين الأولى والثانية اللتان تم تأجيلهما لدورة استثنائية.
كما تمت المصادقة على جميع النقط المناقشة بالإجماع. ومما ميز الدورة تقديم حصيلة عمل المجلس خلال الفترة الإنتدابية الأولى من عمله والتي أبرزت الدور الفعال والجيد في تسيير أموره وكان مقرر المجلس فيما يخص هذه النقطة كالتالي : ” ثمن أعضاء مجلس عمالة وجدة أنكاد حصيلة المجلس خلال الفترة الممتدة من شتنبر 2015 إلى غشت 2018 ودعوا إلى تكثيف الجهود لإخراج المشاريع المضمنة ببرنامج تنمية العمالة إلى حيز الوجود”.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة