في أول تصريح خلال الدخول الجامعي..بنقدور:جامعة محمد الأول تنزل التوجيهات الملكية وتستهل بفتح 10 مسالك للأساتذة المتعاقدين

Mohammed5 سبتمبر 2018آخر تحديث :

في أول خروج اعلامي له خلال الدخول الجامعي الجديد،أكد السيد محمد بنقدور،رئيس جامعة محمد الأول بوجدة،أنه استجابة للخطاب الملكي السامي،عملت مؤسسة الجامعة على بسط خطة عمل جديدة لتأهيل أكثر للطلبة والباحثين حسب ما يحتاجه سوق الشغل.
وأوضح بنقدور أن الدخول الجامعي 2018/2019،تميز بفتح 10 مسالك لفائدة الاستاذة المتعاقدين لتعزيز قدراتهم في بيداغوجية التربية وتكوين،وبالتالي تلبية حاجيات قطاع التعليم وتزويده بأطر تمتاز بالكفاءة والمهنية.وأضاف بنقدور،أن الجامعة بصدد اعداد اجازات مهنية تستجيب لسوق الشغل،وتفتح المجال أوسع لخريجي الجامعة،كخطوة ملموسة لتنزيل التوجيهات الملكية.
وكشف بنقدور،أن الجامعة استقبلت هذا الموسم،65932 طالبا،موزعة عبر الكليات والمدارس التابعة للجامعة بكل من وجدة والناظور،والحسيمة،ويشرف على عملية التدريس 908 أستاذا باحثا و411 إطارا إداريا وتقنيا،مبرزا أن الجامعة تسعى بفضل هذه الطاقات والمؤهلات في البحث العلمي والتكوين التدريس،إلى المساهمة في الاقلاع الاقتصادي بجهة الشرق.
وتجدر الاشارة،أن مؤسسات جامعة محمد الأول يتخرج منها أزيد من 10 ألاف إطار في مجالات مختلفة،بعد الاستفادة من التكوين في مسالك أساسية ومهنية في حقول معرفية وتخصصات مختلفة.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة