جامعة الكرة تضع آخر اللمسات على تقاعد اللاعبين المغاربة

admin3 admin318 مايو 2015آخر تحديث :
جامعة الكرة تضع آخر اللمسات على تقاعد اللاعبين المغاربة

تضع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، آخر اللمسات على مشروع التقاعد الذي سيستفيد منه لأول مرة في تاريخ كرة القدم المغربية، لاعبو الدوري المغربي في قسميه الأول والثاني، بداية من الموسم الكروي المقبل.

وقال مصدر جامعي مطلع، في حديثه لـ”هسبورت”، إن جامعة الكرة المغربية برئاسة فوزي لقجع، كانت قد أعدت مشروع نظام التقاعد بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، التي يرأسها منصف بلخياط، الوزير السابق للشباب والرياضة، مشيراً إلى أن مراسيم التوقيع على المشروع ستجرى في الثالث من يونيو المقبل بالصخيرات، على هامش أشغال الجمع العام التأسيسي والانتخابي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية.

وسيكون على اللجنة التي ستُكلّف بتنفيذ هذا المشروع المشترك بين الجامعة ومؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، الحرص على ترجمة هذه الفكرة التي ستخدم شريحة واسعة من اللاعبين وأسرهم لا محالة، بشفافية كبيرة، خاصةً فيما يخص حصرها للاعبين المشمولين بهذا المشروع.

وكانت مؤسسة محمد السادس للأبطال الرياضيين، تقتصر على تخصيص منح أو رواتب شهرية رمزية للرياضيين المغاربة، وفق شروط معينة، من بينها أن تكون لاعباً ضمن الفريق الوطني الفائز بـ”كان 76″ أو شاركت رفقته في إحدى نسخ كأس العالم الأربعة التي خاضها، أو واحداً من بين لاعبي الأندية التي فازت بأحد الكؤوس القارية في كرة القدم، قبل أن يُضاف للقائمة أيضاً لاعبو الرجاء الذين بَلغوا الدور النهائي لكأس العالم للأندية.

أمّا في كرة السلة فيكفي أن تكون واحداً من لاعبي الجيل الذهبي لفريقي جمعية سلا والمغرب الفاسي أو عُنصراً من الفريق الوطني لسِتينيات القرن الماضي، أما الفردية فيكفي أن تكون بطلاً لإفريقيا أو فُزت بأحد الميداليات أو خُضت المرحلة النهائية من مسابقات الأولمبياد.

الاخبار العاجلة