كرسيف..تدشينات مهمة بمناسبة تخليد ذكرى تورة الملك والشعب لهذه السنة

Mohammed21 أغسطس 2018آخر تحديث :
كرسيف..تدشينات مهمة بمناسبة تخليد ذكرى تورة الملك والشعب لهذه السنة


guercif24.com
في إطار تخليد الذكرى الخامسة والستين لثورة الملك والشعب، عرف إقليم جرسيف ميلاد مجموعة من المشاريع التنموية الهامة ذات الطابع الاجتماعي والتنموي، حيت أشرف على تدشين وإعطاء انطلاقة أشغال بعضها ووضع الحجر الأساسي لأخرى، عامل إقليم جرسيف رفقة وفد عاملي مهم وبرلمانيي الإقليم وممثلي السلطة القضائية والعسكرية ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية.
فبعد تحية العلم صباح يوم الإثنين 20 غشت 2018، بمقر عمالة إقليم جرسيف، إنطلق الوفد الرسمي مباشرة إلى إعطاء انطلاقة أشغال تقوية تزويد مدينة جرسيف بالماء الصالح للشرب بتكلفة مالية تناهز 000 000 34 درهم بتمويل من المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، كما قدمت شروحات توضيحية خلال هذا التدشين لعامل الإقليم، حيث سيتم وضع قنوات الجر و التوزيع على طول 32 كلم، و إنجاز خزان بسعة 6000 م3، و بناء و تجهيز محطة الضخ، وإنتقل الوفد مباشرة لإعطاء إنطلاقة مشروع تهيئة 5 ملاعب للقرب، أربعة ملاعب بجماعة هوارة أولاد رحو و ملعب بجماعة تادرت بغلاف مالي قدره 000 200 1بتمويل من الجماعة السلالية هوارة أولاد رحو.
ولم تفت الفرصة لمؤسسة التعاون الوطني بالمشاركة في تنمية الإقليم عبر تخصصاتها ومشاركتها في مجموع التدشينات الخاصة بهذه الذكرى، حيت تم الإلتفات إلى اللأشخاص في وضعية إعاقة عبر تدشين مركز توجيه و مساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة بتكلفة مالية قدرها 000 550 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و جماعة جرسيف و مؤسسة التعاون الوطني ( تأهيل المركز + التجهيز). ويهدف هذا المركز إلى تعزيز الخدمات المتنوعة التي تقدمها مندوبية التعاون الوطني بالإقليم لهذه الفئة.
وبعد ذلك توجه الوفد لدشين عامل الإقليم لمستوصف سيدي بنجعفر بجماعة هوارة أولاد رحو بلغت تكلفة إنجازه 000 700 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و المجلس الإقليمي و المديرية الإقليمية للصحة، و من شان هذا المشروع تقريب الخدمات الصحية من الساكنة و تعزيز البنيات الصحية بالإقليم.
وتهدف هذه المشاريع التنموية، التي خصصت لهذه السنة وبهذه المناسبة الوطنية، إلى تقوية البنية التحتية بالإقليم وفك العزلة عن العالم القروي وتأهيله وتيسير سبل ولوج الساكنة للخدمات والمرافق العمومية والرفع من مستوى عيش الساكنة، حيث لقيت هذه المشاريع استحسانا كبيرا في نفوس الساكنة الجماعات المستهدفة.
















الاخبار العاجلة