مهدي .. طفل لم تمنعه الإعاقة من ولوج البرلمان وتمثيل أفلام

admin3 admin318 مايو 2015آخر تحديث :
مهدي .. طفل لم تمنعه الإعاقة من ولوج البرلمان وتمثيل أفلام

لم تمنعه عيناه الكفيفتان من تحدي نفسه والمجتمع، لتحقيق طموحاته، ويصير بالرغم من كونه لا يتجاوز 14 سنة، نائبا في برلمان الطفل خلال ولاية 2014/ 2016 وحاصلا على ثلاث ديبلومات في الإعلاميات والبرمجيات. إلى جانب إعداده لإصدار أول مجموعة قصصية له قريبا.

زيادة على ذلك، يحب الطفل مهدي ملكان الموسيقى ويتابع تكوينه الموسيقي للسنة الخامسة، ناهيك عن مشاركته في تمثيل فيلمين سينمائيين أحدهما مع المخرج حسن بنجلون في فيلم ” القمر الأحمر” مجسدا طفولة الموسيقار عبد السلام عامر.

ويتحدث مهدي عن تجربة داخل البرلمان، بالقول لجريدة هسبريس، بالتأكيد على أنه التحق بالبرلمان خلال الدورة الحالية، عبر قائمة التفوق بعد أن حل بالمرتبة الأولى على صعيد سلا زمور زعير خلال الامتحان الإشهادي الابتدائي، إلى جانب اختياره كذلك ضمن قائمة المشاريع بعد تأليفه سيناريو فيلم سينمائي. داعيا الأطفال المغاربة إلى تحدي أنفسهم وبناء طموحاتهم وشخصياتهم.

وأعرب مهدي، عن فخره الكبير بعد أن غدا المغرب يولي اهتماما متزايدا لحقوق الأطفال، واصفا تجربته داخل قبة البرلمان بكونها جد متميزة بعد تكفله بالدفاع عن عدد من الأطفال ومحاولة تحقيق ما يتمنوه، موضحا أنه يدافع عن حقوق الأطفال المكفوفين على الخصوص بعد احتكاكه مع الأطفال المكفوفين وضعاف البصر منذ طفولته المبكرة.

ويرى ملكان أن الأطفال المكفوفين أصحاب قدرات عالية عوضهم الله بمستويات عالية من الذكاء والأحاسيس والإبداع، ” العمى لا يصيب البصر ولكنه يصيب البصيرة” يقول مهدي لهسبريس مؤكدا أنه أجرى أزيد من ثلاثين عملية في فرنسا حتى يتمكن من الرؤية عبر عين واحدة فقط ويرفض حاليا إجراء مزيد من العمليات حتى يعود مبصرا. ” لا مشكل لدي في أن أعيش مكفوفا، وما أدراني لعلي عندما أفتح عيني سأرى أمورا لا ترضيني”.

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page