القنصل الاسباني بالناظور في ضيافة بودرا

Mohammed16 مايو 2015آخر تحديث :
القنصل الاسباني بالناظور في ضيافة بودرا

استضاف الدكتور محمد بودرا رئيس جهة تازة الحسيمة تاونات بعد زوال يوم أمس الخميس 14 ماي الجاري ، السيد “فيرناندو موران” القنصل العام الاسباني بالناظور رفقة فريق عمل يمثل معهد سرفانتيس بطنجة وتطوان.
وحضر هذا الاستقبال كل من نور الدين بلوقي المقرر العام لميزانية الجهة، عمر الزراد رئيس المجلس الاقليمي ، فاطمة السعدي رئيسة المجلس البلدي،كما واكب اللقاء السيد عبد الله بودرة الكاتب العام للجهة وبعض اطر إدارة المجلس الجهوي.
التعاون المشترك والتبادل الثقافي وآفاق عمل المعاهد الاسبانية شكلت أهم المحاور التي تم التداول فيها بين الطرفين. حيث تحدث بودرا بعد ترحيبه بالضيوف على “الروابط التاريخية التي تجمع بلدي وشعبي البلدين وعلاقتهما القائمة على حسن الجوار والاحترام المتبادل والتفاهم المثمر معربا عن شكره وامتنانه للقنصل العام على مجهوداته ومساهمته في تعزيز هذا التعاون ومشيدا بالدور التربوي والثقافي الذي تقوم به المعاهد الاسبانية وخاصة معهد سرفانتيس بمختلف مناطق المغرب وخاصة بمدينة الحسيمة التي تعرف إقبالا متزايدا من طرف أبنائها على اللغة والثقافة الاسبانية” ،مشيرا إلى أن “مجلس الجهة والمجلس البلدي والمجلس الإقليمي سيبقون رهن الإشارة فيما يخص دعم مختلف البرامج التي تهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي ودعم الانفتاح على ثقافة اسبانيا ولغتها”.
الوفد الاسباني وعلى لسان السيد القنصل العام ،أشاد بدوره “بمستوى العلاقات التي تجمع الطرفين والتي تخدم مصلحة الشعبين مبديا ارتياحه بالاهتمام المتزايد لساكنة الجهة باللغة الاسبانية والإقبال على ثقافتها”.
من جهة استعرض مدير معهد سرفانتيس بالمغرب مختلف المبادرات التي أطلقها المعهد عبر فروعه بعدة مناطق بالمغرب والتي تهم تقريب المهتمين والطلبة من الروافد اللغوية والثقافية الاسبانية مشيدا بالدينامية والتألق التي يعرفها فرع سيرفانتيس بالحسيمة ومتحدثا عن الأفاق المستقبلية التي رسمها المعهد والمتعلقة بتحسين الولوجية والخدمات وإحداث نادي للسينما مفتوح للعموم لعرض أفلام ذات حمولة ثقافية وأخرى مرتبطة بسينما الطفل والمرأة.

الاخبار العاجلة