فيديو وصور..وكالة الحوض المائي لملوية تزيل الستار عن شرطة المياه وتبسط تدخلاتها

Mohammed28 يوليو 2018آخر تحديث :

لقاء دراسي هام،احتضنته مؤخرا وكالة الحوض المائي لملوية بوجدة،حول تدخلات وطرق اشتغال جهاز شرطة المياه،بحضور نائب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوجدة،الأستاذ عماد المجاوي،ورؤساء المصالح المهتمة بالمجال المائي والغابوي والبيئي بصفة عامة.
السيد الهوادي أبوبكر،المدير العام لوكالة حوض ملوية أكد في تصريح لموقع oujdaregion.com أن اللقاء تم خلاله ازالة الستار عن الدور الريادي لشرطة المياه،والتي تعمل بكل جدية وتفان للمحافطة على المياه السطحية والجوفية،والمراقبة الميدانية لحفر الابار والاثقاب واستخراج مواد البناء.
وكشف الهوادي،أن القانون يتيح للجهاز المذكور فضاءات مائية واسعة من أجل مراقبتها، والتي تتشكل أساسا من “المسطحات المائية الطبيعية”، كالبحيرات والبرك والسبخات والمستنقعات المالحة، وأيضا العيون بكل أنواعها بما فيها منابع المياه العذبة المتواجدة بالبحر، ومجاري المياه الطبيعية والاصطناعية، والمنشآت المائية كالآبار والمساقي ذات الاستعمال العمومي وقنوات السقي والحواجز والسدود وحقيناتها، وأيضا الضفاف الحرة والطمي والرمال والأحجار وكل أنواع الرواسب التي تتشكل وكذا النباتات التي تنمو طبيعيا في المجاري المائية.
وختم الهوادي أنه لمحاربة العشوائية تم احداث شباك وحيد يستقبل ملفات الحصول على رخص الاستفادة من المياه،حتى يتم التخفيف من معاناة المعنيين في الحصول على الرخص.
اعداد:حساين محمد











الاخبار العاجلة