عاجل بالفيديو والصور..الوفد الحكومي يعود لجرداة لحفظ الأرواح وايجاد بديل اقتصادي وهذا ما صرح به الرباح

Mohammed5 يوليو 2018آخر تحديث :

بمدينة تويسنت التابعة لإقليم جرادة،عقد صباح اليوم الخميس 05 يوليوز2018، وفد حكومي يرأسه وزير الطاقة والمعادن،السيد عبدالعزيز الرباح،لقاء مع ساكنة تويسنت والجماعات المجاورة لها،بحضور والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،السيد معاذ الجامعي،والمدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء ،وعامل إقليم جرادة،ورئيس الجهة،وشخصيات أمنية وعسكرية ومنتخبين.
اللقاء استمع خلاله الوفد لمختلف تدخلات الحاضرين من شباب المنطقة الذين أكدوا على ضرورة إغلاق المناجم وتعويضها ببديل اقتصادي آخر يوفر لهم حاجياتهم ويقيهم من الأخطار التي كانت تعترضهم عند ممارسة الاستغلال العشوائي للمناجم.
وفي هذا الاطار،أكد الرباح أن المنطقة بين أمرين،الأول هو خطورة الاستغلال الغير المنظم للمناجم المهجورة،وأثاره السلبية على صحة الساكنة،الأمر الثاني هو عيش جزء كبير من الساكنة من هذا النشاط العشوائي،مما يستدعي تدخل حكومي مستعجل لايجاد بديل اقتصادي يحفظ الأرواح وكرامة المواطنين.
وتجدر الاشارة،أن الوفد الحكومي حل رفقة والي الجهة وعامل اقليم جرادة بمناجم سيدي بوبكر للاطلاع عن كثب على وضعيتها ميدانيا،كما يعقد الوفد في هذه الاثناء لقاء موسع مع مختلف الفرقاء والمتدخلين المعنيين لتتبع البرنامج الاستعجالي للاقلاع بجرادة،والذي يتم تنزيله تدريجيا على أرض الواقع.
اعداد:حساين محمد
























الاخبار العاجلة