بالصور..ابن الماحي عامل كرسيف ينصب رجال السلطة الجدد ويحثهم على الاستباق للمشاكل قبل وقوعها

Mohammed27 يونيو 2018آخر تحديث :
بالصور..ابن الماحي عامل كرسيف ينصب رجال السلطة الجدد ويحثهم على الاستباق للمشاكل قبل وقوعها


تم بمدينة كرسيف تنصيب عدد من رجال السلطة الذين تم تعيينهم بعمالة إقليم كرسيف، وذلك في إطار الحركة الانتقالية الجزئية التي قامت بها وزارة الداخلية.
وأكد عامل الاقليم،السيد حسن ابن الماحي، خلال حفل تنصيب رجال السلطة بحضور عدد من مسؤولي العمالة وشخصيات قضائية وأمنية ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي المجتمع المدني، أن هذا التعيين يأتي في إطار حركة التنقيلات الأخيرة التي أجرتها وزارة الداخلية في صفوف هيئة رجال السلطة من أجل ضخ دماء جديدة في سلك الإدارة الترابية.
ودعا رجال السلطة إلى اتباع سياسة القرب والانخراط بقوة في الأوراش الجارية بالمغرب والمتمثلة، أساسا، في ورش التنمية الاجتماعية والبشرية في ضوء رؤية الملك محمد السادس للنهوض بأوضاع الشرائح المعوزة وإعادة الاعتبار للقطاعات الاجتماعية، وورش مسلسل الانتقال الديمقراطية وترسيخ دولة الحق والقانون، مما يفرض على رجل السلطة أن يكون أداة فعالة لفرض سيادة القانون وحماية الحريات الفردية والجماعية وتوسيع المشاركة السياسية وترسيخ اللامركزية.
وأشار عامل الإقليم إلى أن الورش الاقتصادي يمثل هو الآخر دورا جديدا لرجل السلطة من خلال المساعدة على خلق المناخ الملائم للاستثمار، وزرع الثقة لدى الفاعلين الاقتصاديين وحل النزاعات الاجتماعية، والتمتع بروح المبادرة واستباق المشاكل قبل وقوعها.
ودعا ابن الماحي رجال السلطة الجدد إلى السهر على تفعيل التوجيهات الملكية في إطار تكريس المفهوم الجديد للسلطة خدمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وإرساء دعائم دولة الحق والقانون، وتجسيد أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
اعداد:حساين محمد







الاخبار العاجلة