سابقة..وجدة:دورة تكوينية لفائدة الأطفال حول العنونة و دورها في ترشيد الاستهلاك

Mohammed21 مايو 2018آخر تحديث :
سابقة..وجدة:دورة تكوينية لفائدة الأطفال حول العنونة و دورها في ترشيد الاستهلاك


في سابقة من نوعها و كافتتاح لبرنامجها السنوي الخاص بالطفل نظمت جمعية المستهلك لجهة الشرق – قطب الطفل المستهلك، دورة تكوينية لفائدة جمعية فضاء الطفل بوجدة حول موضوع :”دور العنونة في ترشيد الاستهلاك “، أطرها كل من سيف القادري بوتشيش و سهيل بنقدور و ذلك يوم الأربعاء 16 ماي بفضاء الطفل.
و استفاد من هذه الدورة التكوينية ما يقرب من 50 و طفلة و طفلا من مختلف الأعمار حيث قدمت لهم شروح متعلقة بحسن قراءة العنوانين و تأويل المعلومات الواردة على ملصقات المنتوجات و الهادفة إلى الاستهلاك الرشيد و المعقلن قصد الحماية و الوقاية مما قد يؤثر على سلامة الطفل المستهلك من خلال فهم تلك الرموز قبل تناول تلك المواد و كيفية استعمالها.
و لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا كما أثارت انتباه الأطفال و نالت إعجابهم و قد تلت الشروح التأطيرية حصة من الأسئلة في شكل تفاعلي راق تكلف المؤطران بالإجابة عليها في حينها مع الإشارة إلى أهمية المطبوع الذي تم توزيعه و المتضمن لمجموعة من المعلومات الهامة.
و يعد الاهتمام بالطفل في التوعية و التحسيس من الأهمية بمكان لأنه حلقة من الحلقات التي يجب التركيز عليها و الاهتمام بها في سلسلة الاستهلاك قصد حمايته بالتوعية و التحسيس، و ستتوالى مبادرات أخرى في هذا الاتجاه تمس بالخصوص أطفال المدارس و المؤسسات مستقبلا.
اعداد:حساين محمد


الاخبار العاجلة