وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم بتاوريرت

Mohammed28 أبريل 2015آخر تحديث :
وقفة احتجاجية للجامعة الوطنية للتعليم بتاوريرت

دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم /التوجه الديموقراطي بتاوريرت الشغيلة التعليمية إلى المشاركة في وقفة احتجاجية أمام نيابة تاوريرت، الأربعاء 29 أبريل 2015، وتجسيد شعار الوحدة والتضامن في وجه مسؤولي القطاع.
جاء هذا القرار عقب اجتماع عقده المكتب الإقليمي، الثلاثاء 21 أبريل 2015، بمقر الجامعة خُصِّص لتقييم الوضع التعليمي إقليميا ووطنيا، للوقوف في وجه ما أسماه كل المحاولات اليائسة لضرب العمل النقابي الجاد، والوقوف في وجه الزحف على حقوق ومكتسبات وكرامة الأسرة التعليمية وضرب المدرسة العمومية.
البيان الصادر بالمناسبة ندد بإقصاء الجامعة الوطنية للتعليم بتاوريرت من طرف النائب المكلف بالنيابة من المشاورات بخصوص «التدابير ذات الأولوية»، في خرق واضح لمضمون المذكرة الوزارية رقم 212/15 بتاريخ 24 مارس 2015 ، على حدّ تعبير النقابة المحتجة، وفي محاولة يائسة لمحاصرة التوسع الذي تعرفه الجامعة بالإقليم.
كما عبر عن استنكار الشغيلة التعليمية الشديد للتضييق على العمل النقابي من طرف المكلف بالنيابة عموما وعلى مناضلي ومناضلات الجامعة الوطنية للتعليم خصوصا، وللاعتداءات المتكررة التي تتعرض لها الأستاذات بالعالم القروي، وللطرد التعسفي لحراس الأمن والنظافة بالمؤسسات التعليمية بنيابة تاوريرت.

عبد القادر كترة

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page