جرادة:العلامة بنحمزة يفتتح بدوار عقبة مسجد عثمان ابن عفان

Mohammed11 مارس 2018آخر تحديث :
جرادة:العلامة بنحمزة يفتتح بدوار عقبة مسجد عثمان ابن عفان


افتتح زوال اليوم،فضيلة الدكتور مصطفى بنحمزة،رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة،وعضو المجلس العلمي الاعلى،مسجد عثمان ابن عفان،بدوار عقبة مزغنان،جماعة لعوينات اقليم جرادة،بحضور فضيلة الاستاذ السرغيني عبد العزيز،رئيس المجلس العلمي لجرادة وفقهاء وعلماء ورجال الخير والاحسان.
وتندرج هذا المبادرة في إطار تعزيز المكانة التي تتميز بها بيوت الله باعتبارها مكان عبادة وشعيرة من شعائر الإسلام مصداقا لقوله عز وجل : ” في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكـر الله. ” صـدق الله مولانا العظيـم، و مواكبة أيضا للنمو الديموغرافي والحضري الذي يشهده الإقليم واستجابة للطلبات المتزايدة على الخدمات الدينية التي توفرها المساجد، من تحفيظ للقرآن الكريم وتوجيه وتأطير وإرشاد، ومحو للأمية،حيث فاقت في الوقت الحالي عدد المساجد 120 مسجدا بالاضافة التي في طور البناء.
بناء المساجد سيساهم بشكل فعال في توفير الظروف الملائمة لممارسة شعائر ديننا الحنيف والنهوض بالوظيفة الدينية المحورية لهذه المنشئات الدينية في تكريس دورها لتكوين الشخصية المغربية المسلمة والحفاظ على الهوية الروحية للأشخاص .
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page