صور..صباح الطيبي تخلق الحدث في الاحتفال بعيد المرأة ،والحضور فاق 500 وجدية

Mohammed10 مارس 2018آخر تحديث :
صور..صباح الطيبي تخلق الحدث في الاحتفال بعيد المرأة ،والحضور فاق 500 وجدية


بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، نظمت المديرية الجهوية للشباب و الرياضة جهة الشرق،بتعاون مع المجلس العلمي المحلي لوجدة، أمسية احتفالية لفائدة النساء،عرفت حضور أزيد من 500 امرأة،بقاعة الرياضة الخاصة للنساء بوجدة.
الأمسية التي استهلت بآيات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني ،تميزت بكلمة المديرة الجهوية للشباب والرياضة،الدكتورة صباح الطيبي،أكدت خلالها أن المرأة المغربية تستحق كل التقدير نظرا للدور الفعال الذي تقوم به الى جانب الرجل لضمان العيش الكريم،وخلق الثراء،ومثلتها الطيبي في المدرسة التي تعلم ابجديات الحياة ورمز الخير الفياض الذي ينهمر بسخاء دون انتظار الرد من احد ،وهي المثل في التضحية.
وأوضحت المديرة الجهوية أن دعم وتعليم المراة وتأهيلها من بين أفضل الاستثمارات لتحقيق تنمية بشرية ومستدامة بالبلاد،وأضافت ان هنالك العديد من النساء الراغبات في الالتحاق بالجانب الرياضي سواء على مستوى اللعب أو التدريب،كما أن هنالك العديد من الفتيات  يحملن مؤهلات علمية ورياضية وقادرات على تحمل المسؤولية على مستوى تأسيس الفرق الرياضية النسائية في مختلف الألعاب،مشيرة أن هذا اللقاء هو محطة بارزة تبرهن جدية و رغبة مؤسسة الشباب والرياضة في تأهيل المرأة في الشق والرياضي وبالتالي الصحي على وجه الخصوص،لأن العقل السليم في الجسم السليم.
الأمسية عرفت أيضا مداخلة ،الدكتورة خديجة الناصري،والتي تطرقت للانعكاسات الاجابية لرياضة على صحة المرأة ونوع الأمراض التي قد تصيب المرأة نتيجة عدم ممارستها للرياضة،لتتدخل بعدها الأستاذة الكريمة المرشدة نعيمة،والتي كشفت أهمية الرياضة في الاسلام مقدمة أمثلة حية من القرآن الكريم وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلمّ.
وقد تم بالمناسبة تكريم عدد من النساء منهم موظفات بقطاع الشباب والرياضة،لما قدمهن من تضحيات جسام في سبيل الارتقاء بالأسرة المغربية وبالتالي المجتمع ككل.
اعداد:حساين محمد













الاخبار العاجلة