روبرتاج..تأسيس جمعية سيدي درفوف للثقافة واحياء التراث بحضور علماء من السودان

Mohammed6 مارس 2018آخر تحديث :


تم السبت المنصرم ،بمنزل الدكتور محمد لخضر الدرفوفي شيخ الزاوية الدرفوفية، تأسيس جمعية سيدي درفوف للثقافة واحياء الترات،بحضور علماء ومنشدين و شيوخ من المغرب وخارجه،وعلى رأسهم العلامة الطيب عبد الوهاب،مرشد الطريقة الخلوتية السمانية الطيبية القريبية،وعضو هيئة علماء السودان.
تسعى الجمعية الحديثة الى القيام بدور ثقافي بارز من خلال العديد من النشاطات،وبالخصوص الحفاظ على السماع الصوفي الذي هو تراث فني عالمي، ثقافي و روحي، من خلال هذه اللقاءات، والمذاكرات و الإنشاد. هذا التراث الحي يتيح فرصة مواتية للتأمل. و يبرز للجمهور التفكر والتهمم بالكرامة الإنسانية.فضلا عن إعطاء إعطاء قيمة للهوية و التقاليد الثقافية و الروحية بالمغرب، و من تم الاستجابة للحاجة الروحية و الكشف عن الحكمة و عن تعاليم كبار شيوخ الصوفية عبر التاريخ و الأزمنة،حسب ما أكده الرئيس الفعلي للجمعية الحاج لخضر الدرفوفي.
وبعد انشادات وأمداح نبوية والذكر ،اختتم حفل التأسيس برفع أكف الضراعة إلى الله العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

كما توجه الحاضرون بالدعاء إلى العلي جلت قدرته بأن يمطر شآبيب رحمته ورضوانه على فقيدي الأمة جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني أكرم الله مثواهما.
حساين محمد
























الاخبار العاجلة