روبرتاج..عين الصفا:العلامة بنحمزة يرأس حفلا دينيا تكريما لطلبة القرآن رفقة الوفد السريلانكي ومحسنين

Mohammed19 فبراير 2018آخر تحديث :


تستمر زيارة الوفد السريلانكي إلى وجدة للقاء العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة، حيث عرفت أمس زيارة مدرسة التعليم العتيق بعين صف وحضور حفلا دينيا تكريما لطلبة القرآن نزلاء هذه المعلمة العلمية التي شيدها محسنين من الذين يصرفون أموالهم في أعمال البر والخير ببناء وتشييد مؤسسات تعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية،وإيواء العجزة والتكفل بالمرضى.
اللقاء الذي حضره رئيس مركز الدرسات والبحوث الانسانية والاجتماعية بوجدة،الدكتور سمير بودينار،ومحسنين وفقهاء،تميز بكلمة لفضيلة رئيس المجلس العلمي نوه فيها بأهمية تجربة مدارس تحفيظ القرآن الكريم وتدريس العلوم الشرعية في الحفاظ على الأمن الروحي وترسيخ ثوابت الأمة.
كما وقف الوفد على التجربة المغربية الرائدة في هذا المجال المتسمة بالتكوين العلمي المتين وفق المذهب المالكي على قيم الاعتدال والوسطية، حيث حضروا القراءة الجماعية للحزب القرآني وتعرفوا على خصوصيات التكوين العلمي العتيق في مجال حفظ القرآن الكريم ودراسة العلوم الشرعية، التي أصبحت منفتحة على التكوين في اللغات والعلوم الإنسانية والتجريبية.
وكان من ضمن محاور اللقاء الذي عقده الوفد مع فضيلته على هامش الزيارة ليلتمسوا منه الإسهام في تنوير العلماء في أقطار أخرى بالنموذج الفقهي المنفتح، والإسهام بخبرته في إطار التجربة المغربية الغنية في هذا المجال في مواجهة بعض الآراء المتشددة في بلادهم.
اعداد:حساين محمد




























الاخبار العاجلة