روبرتاج..من سيدي البرنوصي إلى سيدي سليمان شراعة..العامل حبوها ينهي مع «لعبة الفأر والقط» ويرتقي ب”الفراشة”

Mohammed19 يناير 2018آخر تحديث :

تنفيذا لتعليمات الملكية لجلالة الملك محمدالسادس نصره الله،يستعمر عامل اقليم بركان،السيد محمد علي حبوها في الارتقاء بالفراشة و الباعة المتجولين،فبعد تأهيله لهذه الشريحة بعمالة مقاطعة سيدي البرنوصي بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء،افتتح أمس بالجماعة الترابية سيدي سليمان شراعة ببركان،سوقا نموذجيا مؤقتا للقرب كحل جدي للباعة المتجولين الذين شملتهم عمليات تحرير الملك العمومي، من أجل انهاء «لعبة الفأر والقط» بين الفراشة والسلطة المحلية.
وخلال الافتتاح سلم عامل الاقليم محلات تجارية مؤقتة للباعة والبالغ عددهم 104 مستفيدا موزعة حسب صنف النشاط التجاري الممارس (بائعي الخضر والفواكه، بائعي التوابل، بائعي السمك، بائعي المواد المستعملة وغيرهم بالسوق المذكور).
ولقيت هذه المبادرة استحسان الباعة المتجولون الذين حبذوا فكرة الأسواق النموذجية ويجدونها حلا حقيقيا سينتزعهم من واقع الهروب اليومي من السلطات المحلية التي تعمل جاهدة على محاربة الظاهرة، غير أن تشعبها وارتباطها بشريحة واسعة من المجتمع جعلها صعبة التحقق، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تعثرها.
وقصد الاشارة فقد تم حصر الباعة المتجولين بالاقليم حسب الصنف، وتم وضع برنامج لصون كرامتهم، وتحرير الملك العام من الاحتلال الذي يضر بصورة المدينة.
اعداد:حساين محمد




























الاخبار العاجلة