وزير المالية والحسابات العمومية الفرنسي يزور المغرب يومي 12 و13 أبريل الجاري

Mohammed8 أبريل 2015آخر تحديث :
وزير المالية والحسابات العمومية الفرنسي يزور المغرب يومي 12 و13 أبريل الجاري

يقوم وزير المالية والحسابات العمومية الفرنسي، ميشيل سابان، بزيارة للمغرب يومي 12 و13 ابريل الحالي، يجري خلالها مباحثات مع وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.
وستتناول مباحثات الجانبين، بحسب ما علم لدى ديوان الوزير الفرنسي، مختلف القضايا الاقتصادية والمالية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن التحضير للجانب الاقتصادي للقاء الفرنسي المغربي الثاني عشر من مستوى عال المتوقع في 28 ماي بباريس.
وأضاف المصدر أن الوزيران سيبحثان أيضا قضايا التعاون بين البلدين في إفريقيا، كما سيقفان على مدى تقدم مختلف المشاريع الاقتصادية المشتركة، في عدد من القطاعات منها الصناعة والبنيات التحتية والطاقة والنقل، والمساعدة على التنمية عبر الوكالة الفرنسية للتنمية.
وسيقدم سابان خلال هذه الزيارة التي يلتقي خلالها أيضا مع عدد من رجال الأعمال المغاربة، الاستراتيجية المالية المتعلقة بمؤتمر المناخ المقرر في دجنبر المقبل بباريس.
يذكر أن بوسعيد وسابان كانا قد التقيا في فبراير الماضي بباريس على هامش المنتدى الفرنسي الإفريقي من أجل نمو مشترك.
وتندرج زيارة سابان للمغرب التي تأتي بضعة أيام فقط على زيارة مرتقبة غدا الخميس للوزير الأول مانويل فالس، في إطار الدينامية التي تشهدها العلاقات بين البلدين.
وكان الملك محمد السادس، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، قد أعربا في بيان مشترك صدر عقب مباحثاتهما في فبراير الماضي بباريس، عن ارتياحهما لتوفر الظروف من أجل دينامية جديدة لتعاون وثيق وطموح بين فرنسا والمغرب في جميع المجالات.

map

 

الاخبار العاجلة