هام،الجهة الشرقية:افتتاح مدرسة جديدة للشرطة

Mohammed31 مارس 2015آخر تحديث :
هام،الجهة الشرقية:افتتاح مدرسة جديدة للشرطة

-1_5
أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن افتتاح مدرسة جديدة للشرطة بالمنطقة الشرقية، وذلك بمدينة وجدة، مخصصة لتكوين المتدربين الجدد من حراس الأمن. وذكر مسؤول أمني بالإدارة المركزية، أن المدرسة الجديدة تستوعب ما يزيد على 400 متدرب، وضعت رهن إشارتهم بنيات تحتية تتوفر على أحدث التجهيزات المهنية والبيداغوجية، ومرافق للسكن والترفيه، تراعي المعايير الدولية المعتمدة في المجال، بالإضافة إلى عيادة طبية وقاعات للرياضة كاملة التجهيز والإعداد.
ويندرج افتتاح المدرسة التعليمية الجديدة، التابعة للمعهد الملكي للشرطة، في سياق عمل المصالح الأمنية على تدعيم البنيات التحتية الموجهة لتكوين الملتحقين بسلك حراس الأمن، وكذا الرفع من الكفاءات الوظيفية لرجال الأمن. وتابع المسؤول الأمني أن المؤسسة الجديدة ستمكن من ضمان التكوين الأساسي لفائدة المتدربين المنحدرين من المناطق الشرقية للمملكة، وكذا برمجة وتدبير دورات التكوين المستمر والتخصصي لفائدة موظفي الأمن الوطني بالمنطقة.
وشدد المسؤول الأمني أن الخطوة تندرج في سياق مواكبة المديرية العامة للأمن الوطني لورش اللامركزية، وذلك من خلال توسيع قاعدة الاستفادة من التكوين المهني لفائدة رجال الشرطة، والمراهنة على جعل التكوين يستجيب لحاجيات وخصوصيات كل منطقة على حدة.
عمر المزين

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page