روبرتاج..بحضور العامل حبوها وبوجوالة ومنير بودشيش والابراهيمي…افتتاح معرض الصناعة التقليدية ببركان

Mohammed11 ديسمبر 2017آخر تحديث :


ترأس السيد محمد علي حبوها،عامل اقليم بركان،الجمعة الماضية 08 دجنبر 2017،افتتاح معرض الصناعة التقليدية،بحضور رئيس الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية،السيد ادريس بوجوالة،والدكتور مولاي منير القادري بودشيش،مدير الملتقى العالمي للتصوف ونجل شيخ الطريقة البودشيشية،ورئيس المجلس البلدي لبركان والنائب البرلماني عنها،السيد محمد الابراهيمي،والنائبين البرلمانيين عن دائرة بركان:السيد محمد بكاوي والسيد مصطفى القاوري،وشخصيات مدنية وعسكرية وأمنية وأعضاء غرفة الصناعة التقليدية وحضور قوي لفعالبات المجتمع المدني لاقليم بركان.
عن هذه التظاهرة العالية المستوى يقول،ادريس بوجوالة،رئيس غرفة الشرق للصناعة التقليدية:”يعتبر هذا المعرض فضاء لتبادل التجارب بين مختلف العارضين باعتبارهم صناع وحرفيين فرادى أو جمعيات وتعاونيات ومقاولات حرفية، بالإضافة لكونه متنفس للساكنة، حيث يعتبر المعرض محجا لهم، للتمتع بالمنتجات ذات الحمولة الثقافية من زرابى وخياطة تقليدية”.
وشهد المعرض الذي سيمتد على مدى 07 أيام إقبالا من حيث الزوار والوافدين عليه منذ افتتاحه، حيث ضم عدد من الأروقة، موزعين بين مجموعة من الحرف التقليدية، كالخياطة والخزف والحياكة والديكور والحلي و الأزياء المغربية.. اشتغلت جلها على تقديم أبرز ما لديها من معروضات.
اعداد:حساين محمد















الاخبار العاجلة