بالفيديو…شنوفي:بني درار في نمو،ولوالي الجهة الفضل في سيرورة المشاريع المبرمجة

Mohammed3 مارس 2015آخر تحديث :

My beautiful picture
انعقدت صباح الثلاثاء 03 مارس 2015 أشغال دورة مارس العادية للجماعة الحضرية لبني ادرار،برئاسة محمد شنوفي،رئيس الجماعة،و بحضور الكاتب العام للجماعة وباشا مدينة بني ادرار. كما حضرها أعضاء مجلس الجماعةو ورؤساء الأقسام والمصالح بالجماعة.
وتضمنت أشغال الدورة الدراسة والمصادقة، بأغلبية أعضاء المجلس، على الحساب الإداري لميزانية المجلس برسم السنة المالية 2014، وكذا على برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية ذاتها، فضلا عن المصادقة على النقطة المتعلقة بتعديل كناش التحملات المتعلق بكراء السوق الأسبوعي،والمصادقة على تعديل كناشش التحملات المتعلق بكراء محطات وقوف السيارات.
وبعد تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة أمير المؤمنين الملك محمد السادس نصره الله من طرف كاتب المجلس الجماعي، والتي حملت توقيع محمد شنوفي رئيس المجلس الجماعي لبني ادرار، إختتمت أشغال هاته الدورة في جو من المسؤولية والوئام وتقديس المصلحة العامة لهذه المدينة السائرة في طريق النمو.
وقد أكد رئيس الجماعة الحضرية،أن بني درار التحقت بركب التنمية بفضل المشاريع المهيكلة التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس،نصره الله،بالمدينة والتي رصد لها غلاف مالي إجمالي يفوق 176 مليون درهم، ففي الجانب المتعلق بـ”التأهيل الحضري” (57 مليون درهم)، ويشمل تشييد قاعة مغطاة متعددة الرياضات، وإنجاز ملعب لكرة القدم وتهيئة الساحات العمومية والفضاءات الخضراء، وتجديد شبكة الإنارة العمومية وكذا علامات التشوير، وذلك بمساهمة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
أما الجانب المتعلق بـ “التطهير السائل”، فخصص له استثمار مالي قدره 62,4 مليون درهم وسعى من حلاله حماية المدينة من مخاطر الفيضانات (57 مليون درهم) لاسيما عبر بناء سد على وادي صفرو وحاجز بطول 1000 متر بين وادي تمدمات والحوض الرئيسي.ويهم أيضا إعادة تهيئة وتوسيع الشبكة الحالية وبناء محطة للضخ ووضع قنوات للربط وإنجاز محطة للمعالجة بواسطة الأحواض الطبيعية بطاقة 852 متر مكعب في اليوم.
وأضاق شنوفي أن هذه المشاريع التي تهدف إلى تحسين إطار عيش الساكنة المحلية وتعزيز البنيات التحتية الأساسية والحفاظ على البيئة،تعرف مواكبة ميدانية ومستمرة لوالي الجهة الشرقية عما عمالة وجدة أنكاد،مما أدى إلى سيرورتها بإتقان وجدية.

حساين محمد

الاخبار العاجلة