صور..عامل اقليم جرسيف يرأس لقاء حول قانون التعاونيات الجديد

Mohammed2 نوفمبر 2017آخر تحديث :
صور..عامل اقليم جرسيف يرأس لقاء حول قانون التعاونيات الجديد


ترأس السيد حسن ابن الماحي،عامل اقليم جرسيف،صباح يوم أمس الأربعاء فاتح نوفمبر 2017،لقاء تواصليا حول قانون التعاونيات الجديد 12/112،حضره السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الشرق للتجارة والصناعة والخدمات،والمندوب الجهوي لمكتب التعاون،ومنتخبين ورؤساء المصالح الداخلية والخارجية وفعاليات المجتمع المدني.
وفي كلمة له بالمناسبة،أكد عامل الاقليم على ضرورة تشجيع العمل التعاوني والرقي به إلى مستوات أفضل من طرف المتعاونين انفسهم و كافة المتدخلين لتأهيل هذا القطاع المعول عليه في تحقيق التنمية المنشودة في اقليم جرسيف نطرا لمؤهلاته الطبيعية والبشرية.
وأضاف عامل الاقليم،أن اللقاء يشكل مناسبة ومحطة بارزة لرسم خريطة طريق واضحة المعالم وقائمة على القرب من أجل النهوض بالعمل التعاوني بالإقليم بتكاثف مجهودات كل المتدخلين بالقطاع .
وعرف هذا اللقاء بعد ذلك نقاشا مستفيضا و طرح عدة تساؤلات و استفسارات تركزت في مجملها على المقتضيات القانونية الجديدة لاسيما من ناحية الاجراءات المتبعة في تأسيس التعاونيات أوفي ملائمة التعاونيات القائمة لأنظمتها الاساسية وفق القانون الجديد والصعوبات المطروحة حين القيام بها لدى المؤسسات والادارات المعنية.
وفي هذا الإطار قدم مدير مكتب تنمية التعاون بشكل دقيق و معمق جميع التوضيحات والشروحات اللازمة لمقتضيات و شكليات القانون الجاري به العمل في مجال التأسيس و الملائمة و كدا مواكبة التعاونيات، مركزا على استعداد المكتب ، وفق اختصاصاته ، العمل على المساهمة في تنمية القطاع بالإقليم ورفع التحديات المطروحة.
اعداد:حساين محمد





الاخبار العاجلة