ادريس بوجوالة يتباحث مع سفير الفيتنام سبل التعاون

Mohammed2 نوفمبر 2017آخر تحديث :
ادريس بوجوالة يتباحث مع سفير الفيتنام سبل التعاون


استقبل السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق السيد سفير دولة فيتنام بالمغرب والملحق التجاري بالسفارة . وقد تمحور هذا اللقاء حول توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين المغرب والفيتنام . في بداية هذا اللقاء رحب السيد ادريس بوجوالة رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق بالسيد سفير دولة فيتنام والملحق التجاري بها والوفد المرافق لهما حيث أعطى نظرة مطولة عن المكانة التاريخية لجهة الشرق ودورها الجغرافي المتميز اطلالتها على العالم العربي وعلى اوروبا وعن الخصائص الطبيعية التي تزخر بها حيث تجمع بين البحر في الشمال والسهول في الوسط والصحراء في الجنوب الشرقي في آن واحد اضافة الى ثرواتها الطبيعية المتنوعة ، كما أشار الى العناية التي يوليها لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله حيث أصبحت تتوفر على بنية تحتية مشرفة مطارات موانئ طريق سيار وحدات صناعية وفلاحية كلها عوامل تشجع على الاستثمار بالجهة اضافة الى التسهيلات والتحفيزات الموضوعة رهن اشارة الراغبين في الاستثمار.
بعد ذلك انتقل السيد ادريس بوجوالة للحديث عن قطاع الصناعة التقليدية ودوره الهام والمحوري في النسيج الاقتصادي والاجتماعي وتشغيله لاعداد هامة من اليد النشيطة وتكوينه لاجيال من الشباب والعمل على ادماجهم في سوق الشغل وحفاظا على هذا التراث العريق من الاندثار. متمنيا توطيد العلاقات بين البلدين الصديقين .السفير الفيتنامي أعرب عن سعادته لتواجده بغرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق وعن حفاوة الاستقبال التي خصهم بها السيد رئيس الغرفة معربا عن اعجابه بمقر الغرفة واللمسات الفنية التي تظهر ابداعات الصانع التقليدي متمنيا ربط علاقات الشراكة والتعاون مع جهة الشرق وغرفة الصناعة التقليدية خصوصا.
وقد حضر هذا اللقاء من جانب الغرفة السيد امبارك البكاي كاتب مجلس غرفة الصناعة التقليدية لجهة الشرق ومديرها السيد عبد الناصر بودشيش وبعض أطر الغرفة ووسائل الاعلام .
اعداد:حساين محمد




الاخبار العاجلة