رئيس جهة الشرق يوقع اتفاقية مع جهة أوكسيتاني-بيريني بفرنسا من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني

Mohammed25 أكتوبر 2017آخر تحديث :
رئيس جهة الشرق يوقع اتفاقية مع جهة أوكسيتاني-بيريني بفرنسا من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني


في إطار تعزيز التعاون الفرنسي المغربي، وقع السيد عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق على اتفاقية مع السيدة كارول ديلغا، رئيسة جهة أوكسيتاني-بيريني بفرنسا من أجل دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة الشرق.
وأكد السيد عبد النبي بعيوي، على أن جهة الشرق تراهن على تشغيل 60 ألف يد عاملة في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، معربا عن انفتاح مجلس جهة الشرق للاستفادة من تجربة جهةأوكسيتاني-بيريني الفرنسية التي تشغل ازيد من مليون ونصف شخص في قطاع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
وأشار السيد عبد النبي بعيوي، إلى أن جهة الشرق بدأت “تثمر نتائج للمجهودات التي بذلت منذ عام ونصف العام في هذا القطاع”، مشيرا إلى أن المعرض الجهوي الذي جاء بعد المناظرة الوطنية في الاقتصاد التضامني “عرف مشاركة أكثر من 100 تعاونية، التي نراهن عليها لتشغيل مزيد من اليد العاملة”.
وجاء توقيع الاتفاقية المذكورة، في إطار زيارة عمل للمغرب قامت بها السيدة كارول ديلكا، السيدة كارول ديلغا، رئيسة جهة أوكسيتاني-بيريني بفرنسا ضمن وفد عن هذه الجهة يضم أرباب مقاولات وجامعيين وفاعلين مؤسساتيين.
وتهدف هذه البعثة الاقتصادية المشكلة من أزيد من 50 مقاولة فرنسية، إلى تطوير علاقات دائمة مع المغرب عبر وضع شراكات إستراتيجية مع كل من جهة الشرق والدار البيضاء-سطات، وفاس-مكناس.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة